الثلاثاء , أبريل 16 2024 | 11:22 م
الرئيسية / السلايدر / بحث مخرجات مبادرة لندن 2019

بحث مخرجات مبادرة لندن 2019

فيلادلفيا نيوز

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس مع وزير التنمية الدولية في المملكة المتحدة روري ستيوارت تعزيز العلاقات الثنائية.

وتناول الاجتماع متابعة مخرجات مبادرة لندن 2019 لدعم وتنمية الاقتصاد الاردني، حيث ناقش الطرفان الاصلاحات الاقتصادية التي يقوم بها الاردن بناء على خطة السنوات الخمسة الموضوعة لإطلاق النمو والاستثمار بهدف خلق فرص العمل والاعتماد على الذات.

من جانبه، أبدى الوزير البريطاني تفهمه للتحديات الحالية التي يمر بها الاردن، مؤكدا على وقوف بلاده الى جانب الاردن في مختلف المحافل الدولية. وأعرب عن اعجابه في قدرة الأردن والاقتصاد الاردني على التعامل مع التحديات الخارجية.

كما بحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية والوضع الراهن في المنطقة حيث أطلع وزير التخطيط والتعاون الدولي الوزير البريطاني على الوضع الاقتصادي في المملكة وجهود زيادة معدلات النمو والتشغيل للأردنيين، وعلى أولويات الحكومة الاردنية للمرحلة المقبلة.

وأعرب وزير التخطيط والتعاون الدولي عن شكر حكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية للمملكة المتحدة على الدعم المتواصل لمساعدة الاردن في تجاوز التحديات التي فرضتها حالة عدم الاستقرار في المنطقة على الاقتصاد الأردني ودعم مسيرته التنموية ومواجهة أعباء اللجوء السوري، ووقوفها إلى جانب الأردن وذلك من خلال الدعم المباشر وعقد مؤتمر مبادرة لندن في شباط الماضي.

وحضر الاجتماع امين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان والسفير البريطاني في عمان ادوارد اوكدن.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com