الجمعة , أبريل 19 2024 | 2:10 ص
الرئيسية / جامعات / بحث زيادة أعداد الطلبة القطريين للدراسة بالجامعات الاردنية

بحث زيادة أعداد الطلبة القطريين للدراسة بالجامعات الاردنية

فيلادلفيا نيوز

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني مع مدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات القطرية أحمد الكواري سبل زيادة أعداد الطلبة القطريين للدراسة في الجامعات الأردنية .

وناقش الجانبان خلال القاء الذي حضره الملحق الثقافي القطري حمد بن عبد الله ومدير مديرية شؤون الطلبة الوافدين في الوزارة الدكتور فداء التميمي تذليل جميع التحديات التي تواجه الطلبة القطريين في الاردن .

وأشار الدكتور المعاني الى الجهود المبذولة لحل المشاكل التي تواجه الطلبة القطريين الدارسين بالجامعات الاردنية مبديا استعداد الوزارة الى تقديم جميع التسهيلات اللازمة لتسجيل الطلبة القطريين بمختلف البرامج الاكاديمية بالمملكة .

وبين أن الوزارة استحدثت ً مديرية شؤون الطلبة الوافدين والتي تسعى لزيادة استقطاب الطلبة وتقديم خدمات المختلفة لهم في حال قبولهم في الجامعات الأردنية للتسهيل عليهم للحصول على الخدمات المطلوبة لهم.
وطلب المعاني أن يتم ترشيح الطلبة القطريين للقبول بالجامعات الاردنية من خلال الملحقية الثقافية القطرية لتسهيل اختيار الجامعات التي يرغبون الدراسة فيها مشيرا الى أن الوزارة استحدثت بوابة الكترونية ” ادرس بالاردن” يتم دخول الطالب اليها واختيار التخصص والجامعة ويأتيه الرد خلال يومين فقط .

وقال المعاني أن الوزارة مطلعة تماما على سير العملية التدريسية لكل طالب وافد ومن ضمنهم القطريين مؤكدا حرص الوزارة على اكساب الطلبة القطريين المهارات العلمية والفنية والتقنية اللازمة لدفع عجلة التنمية ويكونوا خير سفراء للأردن في دولة قطر الشقيقة.
من جانبه قال مدير عام الادارة العامة لمكافحة المخدرات القطرية أحمد الكواري “إننا نثق بالجامعات الأردنية وسيتم زيادة اعداد الجامعات الاردنية التي نرسل طلبتنا اليها مشيدا بالمستوى العالي الذي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الأردنية”.
وأكد الكواري تزايد إقبال الطلبة القطريين على الدراسة في الجامعات الأردنية نظراً لما تتمتع به من جودة في التعليم ولما تتميز به المملكة من أمن واستقرار.
وطالب بضرورة تطبيق جميع القوانين والأنظمة و التعليمات الناظمة للتعليم العالي في الاردن على الطلبة القطريين دون اسثناء .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com