الجمعة , مارس 29 2024 | 4:03 م
الرئيسية / رياضة / بايرن ميونيخ يضع قدماً في ربع النهائي وريال مدريد يحقق الأهم

بايرن ميونيخ يضع قدماً في ربع النهائي وريال مدريد يحقق الأهم

فيلادلفيا نيوز

 

وضع بايرن ميونيخ الالماني قدما في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه ارسنال الانكليزي 5-1، فيما حقق ريال مدريد حامل اللقب الاهم بفوزه على ضيفه نابولي الايطالي 3-1 الاربعاء في ذهاب ثمن النهائي.
في المباراة الاولى على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ وامام 70 الف متفرج، سجل الهولندي ارين روبن (11) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (53) والاسباني تياغو الكانتارا (56 و63) وتوماس مولر (88) اهداف النادي البافاري، والتشيلي الكسيس سانشيس (30) هدف ارسنال.

وفي الثانية على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد وامام 81 الف متفرج، سجل الفرنسي كريم بنزيمة (19) والالماني طوني كروس (49) والبرازيلي كاسيميرو (54) اهداف النادي الملكي، ولورنتسو اينسيني (8) هدف نابولي.

وتقام مباراتا الاياب في 7 اذار/مارس المقبل على ملعبي “الامارات” في لندن و”سان باولو” في نابولي.

– بايرن يواصل انتصاراته على ارضه –

واصل العملاق البافاري انتصاراته على ارضه، وحقق فوزه الـ16 على التوالي في المسابقات الاوروبية عندما اكرم وفادة ضيفه ارسنال.

وعانى لاعبو ارسنال في بداية المباراة وتلقوا هدفا مبكرا من روبن، لكنهم عادلوا قبل الاستراحة عبر هدافهم التشيلي الكسيس سانشيس.

ودفع ارسنال ثمن خروج قلب دفاعه الفرنسي لوران كوسيلني مصابا مطلع الشوط الثاني، فتلقى ثلاثة اهداف قاتلة في غضون 10 دقائق، ما حسم النتيجة للفريق البافاري.

وتكررت المواجهة بين بايرن ميونيخ حامل اللقب خمس مرات اخرها في 2013، مع ارسنال الحالم بلقبه الاول. واقصى بايرن خصمه من دور الـ16 في 2005 و2013 و2014، كما سحقه في دور المجموعات الموسم الماضي على ارضه بالنتيجة عينها 5-1.

وفي المواسم الستة الماضية، خرج ارسنال من دور الـ16، علما بانه بلغ نهائي 2006، فيما بلغ بايرن نصف النهائي في المواسم الثلاثة الماضية.

وترك المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي المهاجم مولر على مقاعد البدلاء بسبب معاناته في هز الشباك هذا الموسم، قبل ان يفك نحسه في نهاية اللقاء ويسجل هدفه الثالث في المسابقة الاوروبية (مقابل هدف واحد في البطولة المحلية).

ولعب الكانتارا الى جانب البرازيلي دوغلاس كوستا وروبن، لمساندة المهاجم ليفاندوفسكي. وغاب عن بايرن متصدر البوندسليغا مدافعه جيروم بواتينغ والفرنسي فرانك ريبيري اللذين يتعافيان من اصابة في الكتف والفخذ تواليا.

وفي الطرف المقابل، دفع الفرنسي ارسين فينغر بالنيجيري اليكس ايوبي واليكس اوكسلايد تشامبرلاين والالماني مسعود اوزيل وراء المهاجم سانشيس، فيما بقي الفرنسي اوليفييه جيرو بديلا، على غرار الحارس التشيكي بيتر تشيك الذي فضل عليه فينغر الكولومبي دافيد اوسبينا.

وافتتح بايرن التسجيل سريعا، بهدف رائع من روبن بيسراه من خارج المنطقة في المقص الايمن (11). هو التاسع للالماني هذا الموسم.

وحصل ارسنال على ركلة جزاء بعد خطأ من ليفاندوفسكي ضد كوسيلني، صدها نوير في مواجهة سانشيس، ارتدت الى الاخير فهيأها لنفسه وسدد في المرمى (30)، مسجلا هدفه العشرين في جميع المسابقات 17 منها في الدوري الانكليزي يتصدر بها ترتيب الهدافين.

وقبل ثوان على انتهاء الشوط لاول، كاد ارسنال يدخل غرف الملابس متقدما لولا براعة نوير في صد تسديدة اوزيل المنفرد.

ومني ارسنال بنكسة مطلع الشوط الثاني، بعد اصابة كوسيلني، فدخل بدلا منه البرازيلي غابرييل (49).

وبعدها بقليل، لعب الظهير فيليب لام عرضية جميلة قابلها ليفاندوفسكي برأسه من فوق المدافع الالماني شكودران مصطفي وتابعها الى يسار اوسبينا (53). مسجلا هدفه الـ24 لليفاندفوسكي هذا الموسم في جميع المسابقات.

وخاض القائد لام الذي سيعتزل نهاية الموسم، مباراته الـ103 مع بايرن في دوري الابطال، معادلا الرقم القياسي للحارس السابق اوليفر كان.

وفي غضون ثلاث دقائق، هبط مستوى ارسنال بشكل رهيب، وتلقى هدفا ثانيا بعد تمريرة رائعة بالكعب من ليفاندوفسكي الى الكانتارا سددها ارضية من داخل المنطقة الى يمين اوسبينا (56).

وتلاعب ليفاندوفسكي باوسبينا قبل ان يسدد في العارضة من زاوية ضيقة، تابعها روبن في يد الدفاع من دون ان يحتسب الحكم ركلة جزاء (61).

ومن الركنية التالية، صد اوسبينا ببراعة رأسية للاسباني خافي مارتينيز (62)، لكن الفريق اللندني بقي محاصرا واهتزت شباكه من تسديدة لالكانتارا من حدود المنطقة ارتدت من قدم السويسري غرانيت تشاكا الى داخل الشباك هدفا رابعا (63).

وبقي بايرن مسيطرا على مجريات المباراة حتى نهايتها عندما استغل خطأ دفاعيا فادحا، فلعب الكانتارا عرضية الى البديل مولر الذي سجل بيسراه ارضية وفجر فرحته في موسمه الصعب (88).

ريال مدريد يحقق الاهم –

وحقق ريال مدريد الاهم بفوزه على نابولي 3-1 وقطع شوطا مهما في مواصلة الدفاع عن لقبه والحق الخسارة الاولى بضيفه في اخر 19 مباراة له في جميع المسابقات تحت انظار الارجنتيني دييغو مارادونا اسطورة نابولي السابق.

وكانت الافضلية للنادي الملكي منذ بداية المباراة وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين قبل ان يفاجئه الضيوف بهدف مباعت، لكن سرعام ما استعاد اصحاب الارض افضليتهم وادركوا التعادل وكانوا قاب قوسين او ادنى من التعزيز.

وواصل ريال مدريد سيطرته في الشوط الثاني وسجل هدفين في مدى 5 دقائق وكان بامكانه زيادة غلته لكنه اكتفى بثلاثية.

ودفع مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان بالكولومبي خاميس رودريغيز اساسيا منذ البداية وذلك للمرة الاولى منذ اكثر من شهر، والامر ذاته بالنسبة للمدافع دانيال كارفاخال العائد للتو بعد تعافيه من الاصابة.

كما لعب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اساسيا بعدما حام الشك حول مشاركته بسبب غيابه عن التدريبات الجماعية الاثنين لاصابة طفيفة في فخذه اليمنى.

من جهته، دفع مدرب نابولي ماوريتسيو ساري بالتشكيلة الاساسية بقيادة ثلاثي هجومي تكون من الاسباني خوسيه كايخون والبلجيكي درييس مرتينز ولورنتسو اينسيني.

وضمت تشكيلة نابولي لاعبا ايطاليا واحدا هو اينسيني، بالاضافة الى 3 لاعبين اسبان هم حارس المرمة بيب رينا وراول البيول وكايخون والاخيران دافعا عن الوان ريال مدريد سابقا.

والتقى الفريقان مرة واحدة قاريا في الدور الاول من نسخة 1988 عندما كانت البطولة تحت اسم كأس الاندية الاوروبية البطلة. وبعد التعادل 1-1 في نابولي، فاز ريال ايابا 2-صفر وتأهل الى الدور التالي.

واهدر بنزيمة فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة الاولى عندما تلقى كرة من رونالدو داخل المنطقة سددها الفرنسي زاحفة قوية ابعدها الحارس رينا بيمناه قبل ان يشتتها الدفاع.

ونجح نابولي في افتتاح التسجيل خلافا لمجريات اللعب من تسديدة خادعة لاينسيني من 30 مترا اثر تلقيه كرة من السلوفاكي ماريك هامسيك مستغلا خروج الحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس عن عرينه (8).

واهدر بنزيمة فرصة اخرى برأسية من مسافة قريبة قريبة اثر تمريرة من رونالدو (12).

وكانت الثالثة ثابتة لبنزيمة حيث ادرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من كارفاخال (19).

وهو الهدف الـ51 لبنزيمة في المسابقة القارية العريقة فعادل رقم مواطنه نجم ارسنال الانكليزي وبرشلونة الاسباني السابق تييري هنري في صدارة الهدافين التاريخيين الفرنسيين في دوري ابطال اوروبا.

وكاد رونالدو يمنح التقدم للنادي الملكي من تسديدة قوية من داخل المنطقة مرت فوق العارضة (27).

وحرم القائم الايسر بنزيمة من اضافة الهدف الشخصي الثاني برده كرة ساقطة من داخل المنطقة اثر هجمة منسقة وتمريرة رائعة من رونالدو (43).

وتقدم ريال مدريد للمرة الاولى اثر هجمة منسقة تبادل من خلالها رودريغيز ورونالدو الكرة فتوغل الاخير داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع السنغالي خاليدو كوليبالي ومررها على طبق من ذهب الى كروس عند حافة المنطقة فسددها بيمناه من اللمسة الاولى على يسار الحارس رينا (49).

وعزز كاسيميرو بهدف ثالث رائع من تسديدة قوية على الطائر بيمناه من خارج المنطقة اثر كرة مرتدة من البيول فاسكنها الزاوية اليمنى البعيدة لرينا (54).

وانقذ نافاس مرماه من هدف محقق بابعاده انفراد ميرتنز من مسافة قريبة (70).
الفرنسية

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com