الأربعاء , أبريل 24 2024 | 1:29 ص
الرئيسية / stop / بالصور حفل تأبين الدكتور احمد الطراونة امين عام وزارة الثقافة الاسبق

بالصور حفل تأبين الدكتور احمد الطراونة امين عام وزارة الثقافة الاسبق

فيلادلفيا نيوز – بهاء الطراونة

تصوير خالد موسى

اقامت وزارة الثقافة مساء اليوم الثلاثاء 4/12/2018 حفل تأبين للمرحوم الدكتور أحمد الطراونة امين عام وزارة الثقافة الاسبق، بحضور عدد من الوزراء والأعيان والنواب وشخصيات ثقافية بارزة وفنانين، إضافة إلى عدد من أصدقائه وذويه ومحبيه وذلك في قاعة دائرة المكتبة الوطنية في عمّان.

وابتدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تبعها عدد من  الكلمات والقصائد المؤثرة التي جاءت لتستذكر جميع المواقف التي جمعت أصحابها بالفقيد و أعربت عن الكثير من مشاعر الفقد للصديق والرفيق، وجاءت ايضا لتعيد الى الاذهان مناقب الراحل الطراونة، الذي يعد من أبرز الشخصيات الثقافية في محافظة الكرك، وسيرته العملية في الوزارة،  ومساهمته الفاعلة في مشروعاتها المختلفة، ولا سيما دوره البارز خلال  فعاليات عمان عاصمة للثقافة العربية.
كما أشار المتحدثون إلى دور الراحل الطراونة في التفاعل مع الفعل الثقافي المحلي والعربي، من خلال مشاركات وزارة الثقافة في المحافل العربية، ومن خلال تأسيسه لملتقى الكرك الثقافي، وعلاقته الوثيقة مع الهيئات الثقافية على امتداد الساحة الأردنية.
يشار إلى أن الدكتور أحمد عبد الله الطراونة، شاعر، وباحث، ومثقف موسوعي، عمل في سلك وزارة التربية والتعليم، انتقل بعدها   لتأسيس مديرية ثقافة الكرك، وله العديد من الدراسات الثقافية والبحثية المنشورة في المجلات الثقافية العربية والمحلية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com