الخميس , مارس 28 2024 | 11:26 ص
الرئيسية / من هنا وهناك / انطلاق فعاليات مهرجان الربيع الشعري بمشاركة نخبة من الشعراء الأردنيين

انطلاق فعاليات مهرجان الربيع الشعري بمشاركة نخبة من الشعراء الأردنيين

فيلادلفيا نيوز

تبدأ مساء بعد غدٍ السبت المقبل فعاليات مهرجان الربيع الشعري، بمشاركة نخبة من الشعراء الأردنيين، وبتنظيم من بيت الثقافة والفنون ومنتدى البيت العربي وعلى مدار ثلاثة أيام .

وأشار رئيس منتدى البيت العربي صالح الجعافرة، إلى أن مجمع بيت الثقافة والفنون يسعى للرفع من الذائقة الأدبية، مبيناً أن التشاركية بين بيت الثقافة ومنتدى البيت العربي ليست جديدة وإنما ممتدة منذ تأسيس المنتديين واشتراكهما في سياسة موحدة لتقديم كل ما شأنه إثراء الساحة الثقافية والأدبية .

ويهدف المهرجان، وفق رئيسه الدكتورة هناء البواب ورئيسة تجمع بيت الثقافة والفنون، الى توظيف هذا الفن لنشر فكر الشعراء الأردنيين، والارتقاء بلغة الضاد لغة القرآن الكريم لتعود إلى سيرتها الأولى في أوساط شبابنا ومجتمعنا، وتكريس العمل لدعم الشعر العربي هو وجه من وجوه مكافحة الغزو الثقافي الذي استهدف تراثنا الإسلامي.

وبينت أن اختيار هذه التشكيلة الأردنية هي الأقرب للذائقة العامة الشعرية، وهي النسيج الأوحد المتمثل من تمازج الشاعر الحكيم بمرور خبرته وتجربته والشاعر الفتيّ الشاب الذي يبحث عن فرصة ليتقدّم من خلال إبراز قدراته الشعرية المتميزة، وإن هذه الحاضنة الأردنية والتي سعت من خلال بيت الثقافة والفنون، جمعت العديد من الشعراء والموهوبين، واحتفاء بالجوانب الثقافية والإبداعية والتراثية وبثقافتنا العربية في نطاقها الواسع .

وسيشار في المهرجان، بيومه الأول، كل من الشعراء مهدي نصير، موسى حوامدة، صيام مواجدة، علي الفاعوري، روان هديب، ويقدمهم الشاعر أحمد طناش شطناوي.

ويشارك في اليوم الثاني، كل من الشعراء حكمت النوايسة، موسى الكسواني، أيمن العتوم، نضال برقان، نبيلة حمد، ويقدمهم الشاعر علي الفاعوري.

ويشارك في اليوم الأخير من المهرجان كل من الشعراء هشام عودة، ايهاب الشلبي أحمد شطناوي، ميسون النوباني، مظهر عاصف، ويقدمهم الشاعرة روان هديب.

من الجدير بالذكر أن ضيفة شرف المهرجان هي الشاعرة زليخة أبو ريشة وهي شاعرة وباحثة أردنية، وناشطة في مجال حقوق المرأة والإنسان والحريات العامة. وهي عضوة، وعضوة مؤسِّسة بعدد من المنظَّمات الأردنيّة والعربيّة والعالميّة، ولها العديد من الاصدارات الشعرية .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com