الأحد , مايو 19 2024 | 2:58 م
الرئيسية / السلايدر / انخفاض الحوادث خلال حملة مخالفة استخدام الهاتف النقال

انخفاض الحوادث خلال حملة مخالفة استخدام الهاتف النقال

فيلادلفيا نيوز

 

أعلنت إدارة السير عن انخفاض أعداد الحوادث المرورية التي نتج عنها إصابات ووفيات خلال فترة الحملة التي نفذتها مديرية الأمن العام على مخالفة استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة في الفترة الواقعة بين 14 و20 تموز الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وانخفضت الحوادث المرورية بحسب دراسة علمية مقارنة قام بها مختصون في إدارة السير بنسبة 48.4 بالمئة، حيث سجل في هذه الفترة 112 حادثا مروريا مقارنة مع 217 حادثا في الفترة ذاتها من العام الماضي، كما انخفضت الإصابات من 350 إصابة إلى 97 إصابة وبنسبة انخفاض 72.3 بالمئة، وسجلت في هذه الفترة 5 وفيات فقط مقارنة مع 17 وفاة في العام الماضي وبنسبة انخفاض 70.6 بالمئة. وخلصت الدراسة إلى وجود مؤشر لارتباط ارتكاب تلك المخالفة ووقوع الحوادث المرورية المختلفة.

وحذرت إدارة السير مجددا السائقين من خطورة استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، لما لتلك المخالفة من آثار ونتائج سلبية تزيد احتمالية ارتكاب الحوادث المرورية الخطرة، بسبب تشتيت ذهن السائق وانشغاله عن عناصر الطريق.

ودعت الجميع ووسائل الإعلام كافة ليقوموا بدورهم وواجبهم في مساعدة رجال الأمن العام في التوعية والتحذير من خطورة مثل تلك المخالفات، والمساهمة في نشر الثقافة المرورية بين مختلف مكونات وفئات المجتمع لنساهم سويا في الحفاظ على الأرواح والممتلكات وإيحاد البيئة المرورية الآمنة للجميع.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com