الخميس , أبريل 25 2024 | 4:23 م
الرئيسية / اقتصاد / انخفاض أسعار الدجاج واستقرار أسعار اللحوم

انخفاض أسعار الدجاج واستقرار أسعار اللحوم

فيلادلفيا نيوز

أظهرت دراسة مقارنة أجرتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين لأسعار اللحوم الحمراء استقرار أسعار كافة الأصناف باستثناء سعر لحم فاكيوم نيوزلندي كتف والذي زادت أسعاره بمقدار 25 قرشا للكيلو ليصبح 6.25 دينار بدلا من 6 دنانير.

وشملت الدراسة أسعار اللحوم الحمراء للأسبوع الرابع من الشهر الماضي مقارنة بالأسبوع الثالث منه وكذلك الأسعار خلال اليوم وأمس.

وقالت الوزارة في بيان اليوم إنه تقوم برصد يومي لأسعار كافة السلع الغذائية بما فيها أسعار اللحوم الحمراء إضافة إلى رصد الكميات الموردة الى السوق من مختلف الأصناف بما يغطي حاجة الاستهلاك المحلي.

واضافت الوزارة أن هنالك العديد من الخيارات المتاحة من أي سلعة غذائية من مناشئ مختلفة وإنتاج محلي وللمستهلك المفاضلة بين أي منها وخاصة من ناحية السعر وجميعها تتمتع بمواصفات جودة عالية.

وفيما يتعلق بالدجاج قالت الوزارة إن المؤشرات السعرية تشير إلى انخفاض أسعار دجاج النتافات حيث بياع حاليا 140 قرشا إلى 155 قرشا وبمعدل سعر 147 قرشا للكيلو فيما انخفض معدل سعر الدجاج الطازج الى 210 قرشا للكيلو.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com