السبت , أبريل 20 2024 | 4:16 ص
الرئيسية / مجلس الأمة / انتخابات اللجان تشهد تغير رؤساء (7) لجان و (13) نائب رئيس و (16) مقرراً (انفوجرافيك)

انتخابات اللجان تشهد تغير رؤساء (7) لجان و (13) نائب رئيس و (16) مقرراً (انفوجرافيك)

فيلادلفيا نيوز

 

شهدت انتخابات اللجان الدائمة الـ (20) في مجلس النواب تغيير (7) رؤساء لجان، و(13) نائب رئيس لجنة، و (16) مقرر لجنة.

 

وجاء في التقرير نصف الشهري الأول الصادر عن الأمانة العامة لمجلس النواب لأعمال الدورة العادية الثانية، أن انتخابات اللجان أفرزت حجز المرأة النائب لـ (11) موقعا في اللجان الدائمة، حيث فازت برئاسة لجنة واحدة، ونائب رئيس لـ (4) لجان، ومقرراً لـ (6) لجان، أي أنها حجزت ما نسبته (18%) من المواقع القيادية في اللجان.

 

ووفق النتائج فقد ترأست المرأة النائب رئاسة لجنة واحدة وهي “المرأة” حيث ترأستها النائب ريم أبو دلبوح، كما حجزت المرأة النائب موقع نائب الرئيس في (4) لجان، وهي: “لجنة الشؤون الخارجية” وفازت بها النائب رسمية الكعابنة، و “لجنة النقل” وفازت بها النائب انتصار حجازي، و “لجنة المرأة” وفازت بها النائب عليا أبو هليل، و”لجنة التربية” وفازت بها النائب صباح الشعار.

 

وتمكنت المرأة النائب من الفوز بموقع المقرر في (6) لجان وهي: “اللجنة القانونية” وفازت بها النائب ريم أبو دلبوح، و”لجنة الريف والبادية” وفازت بها النائب زينب الزبيد، و “لجنة النظام والسلوك” وفازت بها النائب مرام الحيصة، و”لجنة المرأة” وفازت بها النائب هدى العتوم، و”لجنة السياحة” وفازت بها النائب منتهى البعول، و “لجنة الصحة” وفازت بها النائب حياة المسيمي.

 

ووفق التقرير للفترة من (12/11/2017) ولغاية (28/11/2017)، فقد وجه النواب للحكومة (49) سؤالاً، وأحال المجلس للجانه المختلفة (15) مشروع قانون، ومشروع قانون معدل، ليصبح مجموع مشاريع القوانين المعروضة على لجان المجلس المختلفة (65).

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com