الأحد , مايو 19 2024 | 11:25 م
الرئيسية / stop / امريكا و14 دولة اوروبية تطرد دبلوماسيين روسيين

امريكا و14 دولة اوروبية تطرد دبلوماسيين روسيين

فيلادلفيا نيوز

 

قال مسؤولون كبار من الإدارة الأمريكية إن الرئيس دونالد ترامب أمر بطرد 60 روسيا من أمريكا وإغلاق القنصلية الروسية في سياتل بسبب قضية استخدام غاز الأعصاب في بريطانيا في وقت سابق هذا الشهر.

وقال المسؤولون الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم للصحفيين إن أمر الطرد يشمل 12 ضابط مخابرات روسيا من بعثة الأمم المتحدة في نيويورك ويعكس مخاوف من أن أنشطة روسيا المخابراتية تزداد عدوانية.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية إن ألمانيا طردت أربعة دبلوماسيين روس تضامنا مع بريطانيا التي اتهمت موسكو بتنفيذ هجوم بغاز للأعصاب ضد العميل المزدوج الروسي السابق سيرجي سكريبال.

وقالت الوزارة ”اليوم طردنا أربعة دبلوماسيين روس“. وأضافت ”بعد هجوم التسميم في سالزبري ما زالت روسيا غير متعاونة فيما يتعلق بالتحقيق“.

بدوره مصدر دبلوماسي فرنسي قال إن فرنسا ستطرد أربعة دبلوماسيين روس ردا على تسميم عميل روسي مزدوج سابق في سالزبري بانجلترا.

وأضاف أن الدبلوماسيين مطالبون بمغادرة البلاد في غضون أسبوع.

ولحقت الخطوة الامريكية قرار عدد من الدول بطرد دبلوماسيين روس من هذه الدول لاتفيا وبولندا وأوكرانيا والدنمارك والمانيا اضافة الى دول اخرى ليصل عددها الى 14 دولة أوروبية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com