السبت , مايو 4 2024 | 12:35 ص
الرئيسية / السلايدر / امانة عمان تنذر 920 محلا وتخالف 1126 منذ بداية رمضان

امانة عمان تنذر 920 محلا وتخالف 1126 منذ بداية رمضان

فيلادلفيا نيوز

 

أتلفت فرق الرقابة الصحية والمهنية في الأمانة منذ بداية شهر رمضان 72 الف لتر من العصائر، و 3855 كغم من المواد غذائية، ووجهت نحو 1126 مخالفة لمحلات لا تلتزم بالاشتراطات الصحية، و920 انذارا.

وتواصل الامانة من خلال دوائرها الرقابية ودائرة ضبط البيع العشوائي والإزالة وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة، الحملات التفتيشية طيلة أيام الشهر الفضيل على المنشآت الغذائية والأسواق والمجمعات التجارية لضمان صحة وسلامة المواطن بالتأكد من سلامة المواد الغذائية وطرق تخزينها وتداولها للمستهلكين. من جهة ثانية، رفعت أمانة عمان منذ بداية شهر رمضان 80 الفا و250 طنا من النفايات من مختلف مناطق العاصمة وبمعدل يومي بلغ 3600 طن تقريبا.

وقال نائب مدير مدينة عمان للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة ان هناك تعزيزا لتواجد عمال الوطن والآليات في الأيام الأخيرة من شهر رمضان للارتفاع الملحوظ في كميات النفايات في المواقع التجارية، والشوارع الرئيسية والمكتظة بحركة المشاة.

وتنقل النفايات التي يتم جمعها من مناطق العاصمة الى المحطات التحويلية التي بدورها تقوم بتوريدها الى مكب الغباوي من خلال آليات ذات سعة كبيرة والتعامل معها بالطرق العلمية والصحية المتوافقة مع الشروط البيئة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com