الجمعة , مارس 29 2024 | 4:43 م
الرئيسية / السلايدر / الهواري:رئيس الوزراء ومعظم الوزراء والمسؤولين أخذوا اللقاح الصيني

الهواري:رئيس الوزراء ومعظم الوزراء والمسؤولين أخذوا اللقاح الصيني

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة، فراس الهواري، الأحد، إن “لقاح سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي وصل الأردن ليلة السبت، فعّال بنسبة تتراوح بين 80 إلى 86% وأعراضه الجانبية بسيطة جدا”.

وأضاف أن “أي لقاح لمكافحة الفيروس بفعالية أكثر من 50% يعني أنه فعال”، موضحا أنه “لا يوجد أي أفضلية بين أي مطعوم وآخر”.

وتابع الهواري “رئيس الوزراء بشر الخصاونة ومعظم الوزراء والمسؤولين أخذوا اللقاح الصيني”.

ووصلت إلى مطار الملكة علياء الدولي، مساء السبت، الدفعة الأولى من لقاح سينوفارم المضاد لفيروس كورونا المستجد إلى الأردن.

وقال مراسل المملكة، إن وزارة الصحة ستنقل المطعوم إلى المستودعات المخصصة لتخزين المطاعيم في مستودع الامصال والمطاعيم في منطقة شفا بدران ليتم حفظه في ثلاجات وظروف ملائمة بعد أن استكملت الوزارة استعداداتها لتخزين المطاعيم تمهيدا لاستخدامها.

مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء، نزار مهيدات، كشف، السبت، عن إجازة الاستخدام الطارئ للقاح الصيني- الإماراتي “سينوفارم” ضد فيروس كورونا المستجد، وهو ثاني لقاح متاح استخدامه في الأردن بعد لقاح فايزر-بيونتيك الذي أُجيز بشكل طارئ في 14 كانون الأول/ديسمبر 2020،

وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات أعلن عن بدء البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا صباح الأربعاء المقبل، بوصول أولى كميات لقاح “سينوفارم” (الصيني الإماراتي) منتصف الليلة “السبت” ولقاح “فايزر” ليلة الاثنين.

وأشارت مختبرات سينوفارم الصينية نهاية الشهر الماضي إلى أن لقاحها فعّال ضد كوفيد-19 بنسبة 79%، فيما أعلنت شركة فايزر أن لقاحها فعّال ضد كوفيد-19 بنسبة 95%.

وقال عبيدات، إن البرنامج يستند للدليل الوطني للتطعيم ضد كورونا، ويراعي الأولويات المتبعة عالميا، التي تستهدف الفئات الأكثر تأثراً، والمتمثلة بكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، والفئات الأكثر تعرضا والمتمثلة بالكوادر الطبية والصحية.المملكة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com