الجمعة , أبريل 19 2024 | 7:45 م
الرئيسية / السلايدر / النيابة العامة تستمع الى 127 شخصا بقضية تسرب غاز العقبة

النيابة العامة تستمع الى 127 شخصا بقضية تسرب غاز العقبة

فيلادلفيا نيوز

واصلت النيابة العامة اجراءات الاستدلال والتحقيق في قضية سقوط خزان غاز الكلورين بمدينة العقبة والتي كانت قد بدأت بها منذ وقوع الحادثة يوم الاثنين الماضي.
وقال أمين عام المجلس القضائي، الناطق الاعلامي باسم المجلس القضائي القاضي وليد كناكريه لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، صباح اليوم الأحد، إنَّ النيابة العامة اجرت الكشف الحسي على موقع الحادث وانتخبت لجنة فنية من ذوي الخبرة والاختصاص للمساعدة في اجراءات التحقق من صحة اجراءات التحميل والتنزيل واعمال مناولة الحاويات والتي كانت جارية في الموقع وطبيعة عمل المعدات والرافعات المستخدمة في الموقع، اضافة الى اسلاك التحميل وقوة تحملها للاوزان والاحجام الثقيلة ومدى ومستوى التقيد في اجراءات ومعايير السلامة العامة في التعامل مع المواد المختلفة بما فيها المواد الخطرة، إضافة الى بعض الامور ذات العلاقة وينتظر ان تقدم اللجنة تقريرها في منتصف الاسبوع الحالي.

واضاف كناكريه أنَّ ثلاثة من المدعين العامين في محكمة بداية العقبة استمعوا لافادات 120 شخصا من المصابين و 7 من ذوي المتوفين ويواصلون اجراءاتهم للاستماع الى من تبقى من الشهود وانتظار ورود محاضر سماع بعض الشهود الاخرين من خلال المدعين المنتدبين في محافظات اخرى، ومن ثم استجواب العاملين في الموقع.
واكد كناكريه أنَّ اجراءات التحقيق ومخرجاتها هي في مراحلها الاخيرة بعد ان تمكنت النيابة العامة من وضع يدها على تفاصيل الحادثة وادلتها.
–(بترا)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com