الثلاثاء , مارس 19 2024 | 6:11 ص
الرئيسية / stop / “النواب” يعقد جلسة “العفو العام” الإثنين المقبل

“النواب” يعقد جلسة “العفو العام” الإثنين المقبل

فيلادلفيا نيوز

 

يعقد مجلس النواب جلسته لمناقشة مشروع قانون العفو العام يوم الإثنين المقبل.

يأتي ذلك بعد أن أصدر رئيس مجلس الأعيان قراراً صباح اليوم الخميس يقضي بتأجيل جلسته التي كانت مخصصة لمناقشة مشروع قانون الموازنة إلى يوم الأحد المقبل.

وقال مصدر نيابي بارز ،إن مجلس النواب قد يعقد جلسته لمناقشة مشروع قانون العفو العام الإثنين المقبل، بعد أن أجّل مجلس الاعيان اجتماعه الخميس إلى الأحد المقبل.

وأشار إلى أن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة يعكف على ترتيب جدول أعمال الجلسة المقبلة لمجلس النواب، فيما يُتوقع أن تعقد اللجنة القانونية اجتماعها الأخير يوم السبت المقبل.

وكان جلالة الملك وجه الحكومة في 13 كانون الأول الماضي بإصدار قانون العفو العام والسير بمراحله الدستورية، وبما يسهم في التخفيف من التحديات والضغوطات التي تواجه المواطنين.

وأكد الملك أهمية أن يحافظ العفو العام على احترام سيادة القانون، بحيث لا يكون هناك اضرار بالأمن الوطني والمجتمعي، وحقوق المواطنين، كما أكد جلالته ضرورة إعطاء المخطئين فرصة لتصويب مسارهم وسلوكهم، وذلك حرصا على المواطنين الذين ارتكبوا أخطاء وباتوا يعانون ظروفاً صعبة.

وافرت الحكومة مشروع القانون وأرسلته إلى مجلس النواب في 24 كانون الأول الماضي، حيث عكفت اللجنة القانونية النيابية منذ ذلك الوقت على إجراء الحوارات اللازمة حوله، قبل أن تشرع مطلع الأسبوع الحالي بإقرار مواده.

وأعلن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عقب تسلم المجلس مشروع القانون، أن المجلس سيتوسع بالعفو العام كما تبنّى الطراونة مجموعة من المقترحات التي تهدف إلى التخفيف عن المواطنين أهمها الغارمات وقروض الطلبة الجامعين وفوائد قروض المزارعين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com