الخميس , مارس 28 2024 | 5:27 م
الرئيسية / السلايدر / النعيمي: لا قرار بعودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الدراسي الثاني المقبل

النعيمي: لا قرار بعودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الدراسي الثاني المقبل

فيلادلفيا نيوز

قال وزير التربية والتعليم، تيسير النعيمي، الثلاثاء، إنه “لا قرار بعودة الطلبة إلى المدارس في الفصل الدراسي الثاني المقبل حتى الآن”.

وأضاف أن “عودة الطلبة إلى المدارس ستكون تدريجية وبالتناوب في حال تمت مع التركيز على الصفوف الأولى”، موضحا أن “الوزارة تخطط لذلك، لكن لا يعني ذلك أن قرارا قد اتخذ بالعودة إلى المدارس”.

وتابع النعيمي”هناك عمليات تخطيطية تجري حاليا وتنسيقية مع وزارة الصحة ومع لجان آخرى في بناء نماذج للعودة إلى المدارس، لكن كل ذلك مرتبط باستقرار الحالة الوبائية وبقرار من اللجنة الوطنية للأوبئة واللجنة الوزارية التي ستقرر ذلك”.

وأشار إلى أن “هناك حاجة إلى عودة الطلبة إلى مدارسهم من الناحية التربوية، لكننا نوازن بين الصحة والتعليم، وصحة المجتمع أولوية كما قال جلالة الملك عبدالله الثاني”.

“من السابق لأوانه اتخاذ وإعلان قرار العودة إلى المدارس وذلك مرتبط بالوضع الوبائي”، بحسب النعيمي، موضحا أن “قبل بداية الفصل سيكون هناك قرار ناضج ومدروس مع بروتوكول صحي وتدريب وتوعية وتثقيف وتشديد على الرقابة إذا ما سمحت الحالة الوبائية بالعودة”. المملكة

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com