السبت , أبريل 20 2024 | 5:14 ص
الرئيسية / رياضة / النشامى يختتم معسكر الامارات بفوز مستحق على جورجيا

النشامى يختتم معسكر الامارات بفوز مستحق على جورجيا

فيلادلفيا نيوز 

 

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم فوزاً مستحقاً على نظيره الجورجي 1-0 في المباراة الودية التي جرت مساء اليوم الأربعاء على ملعب ذياب عوانه في دبي مع ختام المعسكر التدريبي للنشامى في الامارات.
وقدم المنتخب الوطني عرضاً فنياً مقنعاً، وكان الطرف الافضل اغلب فترات اللقاء، حيث تقدم بهدف رائع عبر المهاجم حمزة الدردور قبل نهاية الشوط الاول، ليواصل النشامى اداءه القوي بـ”الثاني” وينجح في الحفاظ على تقدمه حتى النهاية.
وتابع اللقاء عبر المنصة الرسمية القنصل الأردني في دبي سائد الردايدة إلى جانب الامين العام للاتحاد سيزار صوبر، بحضور عدد كبير من ابناء الجالية الاردنية في دبي.
وينتظر ان يعود وفد المنتخب الى عمان عصر غدٍ بعد اختتام المعسكر الذي حقق كافة اهدافه تحت قيادة المدير الفني الإماراتي د.عبدالله المسفر على امتداد عشرة ايام، ليأتي الفوز على جورجيا تأكيداً لجاهزية النشامى لخوض التصفيات الآسيوية ابتداءً من اواخر آذار (مارس) المقبل.
ودخل المنتخب الوطني اللقاء بتشكيلة ضمت عامر شفيع، محمد الدميري، إبراهيم الزواهرة، طارق خطاب، ياسر الرواشدة، رجائي عايد (عامر ابو هضيب)، بهاء عبد الرحمن، موسى التعمري (يزن ثلجي)، منذر أبو عمارة (يوسف الرواشدة)، بهاء فيصل (ثائر البواب) وحمزة الدردور (احمد سمير).
في حين لعب المنتخب الجورجي بتشكيلته الاساسية التي ضمت اومار، اوتشا (تورانكي)، ديفيد، سابا (جيورجي)، فلاديمير، بوديل (باتشانا)، اوتار، بيكا، لاشا، تليماريز (خارشافيل).
وظهرت خطورة النشامى مبكراً بتسديدة بهاء فيصل التي مرت بجوار القائم، ثم نفذ بهاء كرة ثابتة سيطر عليها الحارس، في حين اعتمد المنتخب الجورجي على الكرات العرضية التي تصدى لها الدفاع ومن خلفهم شفيع.
وكاد التعمري ان يفتتح التسجيل بعد ان توغل داخل الجزاء وسدد بالشباك من الخارج، قبل ان يظهر الدردور عندما وصلت اليه الكرة على حدود الجزاء الجورجي، ليسدد بقوة في الزاوية البعيدة استقرت على يسار الحارس (د 45)
وأجرى المنتخب سلسلة من التبديلات في الشوط الثاني، في الوقت الذي دفع فيه “الجورجي” بكل ثقله بحثاً عن التعديل، لكن الأفضلية بقيت للنشامى الذي اظهر تماسكاً قوياً امام مرماه، وكان قريباً من مضاعفة النتيجة اولاً بتسديدة قوية من بهاء ردها الحارس، ثم عبر فيصل الذي توغل داخل الجزاء وسدد بعيداً عن المرمى.
ورغم الخشونة المتعمدة من المنتخب الجورجي في اكثر من مناسبة، إلا أن الحكم لم يتخذ قرارات حازمة مع تكرار الاخطاء خاصة مع تجاهله لاحتساب ركلتي جزاء للمنتخب، الامر الذي دفع المدير الفني د.المسفر للاعتراض على “عدم حماية لاعبي المنتخب”، ليقرر الحكم ابعاد المدرب الاماراتي في الدقائق الاخيرة.
واصل المنتخب الأداء القوي ونجح في الحد من الخطورة الجورجية حتى صافرة النهاية.
أبو عابد: انطلاقة مثالية
أكد المدرب العام للمنتخب الوطني جمال ابو عابد، ان فوز النشامى على جورجيا يتوج الجهود الكبيرة التي بذلت خلال المعسكر، ويشكل انطلاقة مثالية قبل التصفيات الآسيوية.
اضاف: ما زلنا في بداية الطريق، والفوز اعطى دافعاً معنوياً للمنتخب الوطني لاستعادة الثقة والتأكيد على الرغبة بالعودة السريعة الى واجهة التألق قريباً.
ولفت أن المرحلة القادمة ستشهد مزيداً من العمل والرصد للاعبين محلياً وخارجياً قبيل التجمع القادم منتصف اذار استعداداً للقاء كمبوديا في افتتاح التصفيات الآسيوية.
وعن الاداء امام جورجيا، “كان مستوى المنتخب مقنعاً اغلب فترات اللقاء.. ظهرت بعض النقاط السلبية التي سنعمل على معالجتها في المرحلة المقبلة، لكن العرض الفني جاء متميزاً في المجمل امام منافس قوي ويتمتع بسمعة طيبة على الصعيد الاوروبي”.
ابو زمع: معسكر ناجح
بدوره، وصف مدرب المنتخب عبدالله ابو زمع معسكر النشامى في الامارات بـ”الناجح بكل المقاييس”، مؤكداً ان الانتصار على جورجيا أكد الانسجام الكبير الذي وصل اليه المنتخب في يومه الاخير بالامارات.
وقال:” كانت فرصة جيدة للمدير الفني للتعرف على اللاعبين عن قرب.. الأجواء الأسرية غلفت المعسكر والفوز جاء في توقيت مثالي لاستعادة الثقة.
وحول تطلعات النشامى للمرحلة القادمة، “التأهل لكأس آسيا هو الخطوة الاولى بالنسبة للمنتخب، وصدارة المجموعة الثالثة تعد هدفاً مقنعاً بالنسبة لنا.. علينا ان نواصل العمل والاعداد الجيد لتحقيق كل التطلعات”.
الدردور: انتصار بتوقيت مناسب
إلى ذلك، اعتبر صاحب هدف الفوز للمنتخب، ان الانتصار الذي تحقق جاء بتوقيت مثالي في مستهل عمل المدير الفني الجديد د.المسفر.
أضاف:” بذلنا جهداً كبيراً خلال المعسكر، وخرجنا بفوائد كبيرة، والانتصار يؤكد مقدار الجاهزية التي بلغناها”.
عايد: القادم أفضل
من جانبه، أكد لاعب الوسط رجائي عايد ان تطلعات المنتخب الوطني “أكثر اتساعاً” من الفوز على جورجيا، مشيداً بأهمية الانتصار الذي تحقق للبناء عليه مستقبلاً.
وقال: نجحنا في تجسيد فكر الجهاز الفني على ارض الملعب، وخرجنا بفوز يعطي انطباعاً جيداً قبل بداية التصفيات.. لكننا نتطلع للمزيد في الاستحقاقات القادمة. الغد 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com