الأحد , مايو 12 2024 | 12:11 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / المومني يفتتح مشروع الطاقة الشمسية في بترا ويترأس اجتماع مجلس إدارتها

المومني يفتتح مشروع الطاقة الشمسية في بترا ويترأس اجتماع مجلس إدارتها

فيلادلفيا نيوز

 

افتتح وزير الدولة لشؤون الاعلام، رئيس مجلس ادارة وكالة الانباء الاردنية (بترا) الدكتور محمد المومني الأحد، بحضور اعضاء المجلس ومدير عام الوكالة الزميل فيصل الشبول المرحلة الاولى من مشروع إنتاج الطاقة الكهربائية بواسطة الخلايا الشمسية والذي نفذ ضمن التوجهات الحكومية الرامية إلى خفض كلفة فاتورة الطاقة.

وتضم المرحلة الاولى من المشروع تركيب النظام بقدرة 28 كيلو واط وقت الذروة، وبما يعادل 12-15 بالمئة من احتياجات الوكالة للطاقة، وبكلفة اجمالية بلغت 28 الف دينار، فيما ستنفذ الوكالة المرحلة الثانية لاحقا، وفي حال انجازها ستوفر الوكالة من فاتورة الطاقة بما يعادل 25-30 بالمئة من احتياجاتها من الطاقة.

من جانب آخر، ترأس المومني اجتماع مجلس الادارة في الوكالة والذي نوقش فيه ابرز التطورات والانجازات التي حققتها الوكالة العام الماضي وخلال الفترة الاخيرة، الى جانب الاطلاع على ابرز البرامج والتحديثات في بنيتها الداخلية واستراتيجيتها الاعلامية.

واشاد المومني خلال الاجتماع بما حققته الوكالة من قفزات اعلامية مهنية وبما وصلت اليه انتشار على المستويين الدولي والعربي، منوها بالجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر الوكالة بمختلف مواقعهم.

وقال المومني، ان “الوكالة باتت تقدم منتجا اعلاميا متقدما يتناول الهم العام المحلي والعربي، واصبحت بمنجزاتها الكبيرة وجهة اعلامية مفضلة ذات رسالة مهنية واضحة”.

وعرض مدير عام الوكالة الزميل فيصل الشبول خلال الاجتماع لأهم انجازات الوكالة ومراحل التطوير والتحديث التي ادخلتها الوكالة على اعمالها المهنية وبنيتها التقنية والفنية.

واوضح الشبول ان “التحديث والتطوير في الوكالة انعكس على طريقة عملها الرئيسة وهو المنتج الاعلامي، حيث كشفت الدراسات المحلية المختلفة حجم التغير الايجابي بعمل ومنتج الوكالة ورفع الكفاءة لمختلف منتجاتها وصولا الى الاستثمار الافضل لرأس المال البشري”، مبينا ان ذلك عزز من قدرات الكوادر المهنية لتزيد من انتاجها الاعلامي بين 10- 14 بالمائة من الاخبار المحلية كان اعلاها الاهتمام البارز بأخبار المحافظات.

وعمدت الوكالة بحسب الشبول الى توفير كل ما من شأنه خدمة متطلبات العمل الصحفي ووفرت أكثر من 40 جهاز كمبيوتر متنوعا، قائلا “ان الوكالة أولت موضوع التواصل الاجتماعي وجودة المنتج الاعلامي اهتماما كبيرا جعلها تتقدم على خارطة وكالات الانباء وبمستويات الاهتمام لرواد التواصل الاجتماعي، سيما انها افردت قسما مختصا بالتواصل الاجتماعي ورفدته بكفاءات متخصصة ما انعكس على زيادة كبيرة بعدد المتابعين لموقع الوكالة وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي”.

ونوه الشبول الى ان “الامن الوظيفي وتوفير فرص التعلم والتعليم للعاملين كان له اولوية قصوى اذ وفرت الوكالة حوالي 6 منح دراسية للموظفين وابنائهم بالشراكة مع الجامعات الخاصة، الى جانب توفير فرص التدريب للعاملين فيها بنسبة استفادة طالت اكثر من 60 بالمائة من العاملين العام الماضي”، مبينا ان الوكالة “اولت التحديثات في تحسين بيئتها الداخلية اهمية قصوى بما فيها تحديث عدد من القاعات والاجهزة بالشراكة مع القطاع الخاص”.

وعن شراكة بترا وتعاونها مع مختلف القطاعات بين الشبول ان الوكالة نفذت برامج تعاون مع العديد من المؤسسات في القطاعين العام والخاص، ومع المؤسسات الشبيهة بعملها، الى جانب عقد برامج تعاون مختلفة كان آخرها العام الماضي مع جامعة عمان الاهلية، ووكالات انباء الشرق الاوسط والاناضول، ووكالة الانباء الباكستانية.

وكشف الشبول عن مقترحات لمشروعات يتم النظر فيها حاليا مع وكالات عالمية ومحلية وداعمين مختلفين تشمل اعادة تأهيل قاعتي الاخبار والاخبار المتخصصة، والوحدة التلفزيونية، ومركز التدريب، اضافة الى مشروع شراء كاميرات تصوير فوتوغرافية.

ودار نقاش شامل بين اعضاء المجلس وادارة الوكالة تناول بمجمله استراتيجية الوكالة ودورها في تعزيز قدرات الاعلام المحلي ومنتجه الاعلامي المتنوع.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com