الأحد , أبريل 28 2024 | 4:44 م
الرئيسية / السلايدر / المومني من الرياض: على الإعلام حماية المجتمع من التطرف

المومني من الرياض: على الإعلام حماية المجتمع من التطرف

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، اليوم الأحد، إن “الاستخدام المتقدم للتنظيمات الإرهابية لوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، يرتبُ علينا تحدياً يتمثَّل بسرعة الاستجابة من أجل ايجاد آليات فاعلة ومقنعة تخاطب المجتمع وتحميه من المحتوى المتطرف”.

وأضاف خلال كلمة له في مؤتمر وزراء دفاع التحالف الإسلامي ضد الإرهاب في الرياض، أن “على الإعلام أن يبادر إلى بث وانتاج محتوى قويم، يكرس قيم الإسلام الصحيحة بأبعادها الإنسانية السامية، ويزرعها في عقول الأجيال ليكونوا دروع مجتمعاتهم في مواجهة المخططات الرامية إلى تدمير الأمة والقضاء على تاريخها”.

وأشار المومني إلى أن “الأردن انتهج استراتيجية شاملة لمحاربة الإرهاب وفكره الظلامي، عملت في جزء منها على المحور الإعلامي والفكري”.

وتابع: “نحتاج إلى تكثيف التنسيق وتبادل الأفكار والبناء على النجاحات، للوصول إلى آليات فاعلة لمحاربة الإرهاب على المستوى الفكري والآيديولوجي وتفنيد المزاعم والخرافات التي تتعارض مع القيم الدينية والإنسانية”.

وبين أن “العصابات الجبانة تلقت هزائم خلال الفترة الماضية بينما الحرب لم تنته بعد سيما الأخطار الظلامية والأفكار الإرهابية وهنا نشد من عضد الإعلام لمحاربة التطرف والإرهاب”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com