الخميس , مارس 28 2024 | 12:06 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / المومني: زيادة حصة جرش من المياه الصيف الحالي

المومني: زيادة حصة جرش من المياه الصيف الحالي

فيلادلفيا نيوز

 

قال مدير إدارة مياه محافظتي جرش وعجلون المهندس منتصر المومني ان وزارة المياه والري تعتزم خلال العام الحالي تنفيذ حزمة من المشاريع لاستبدال شبكات مياه في عدد من المناطق على مستوى محافظة جرش بهدف تقليل الفاقد من المياه وضمان وصولها للمواطنين.

واضاف خلال مؤتمر صحافي عقد الاربعاء في مكتب ادارة مياه جرش ان المديرية وضعت خطة لحل المشاكل المائية لمعالجة نقص المياه في المحافظة من خلال برنامج ضخ عادل وعدم الاعتماد على المصادر المحلية، وابرز هذه المعالجات تشغيل بئر مشتل فيصل 8 الذي سيزيد كمية الضخ بنحو 100 الى 120 مترا مكعبا في الساعة.

واشار الى اعادة تأهيل آبار الرياشي التي تمر بمراحلها النهائية، والمتوقع خلال اسبوع البدء بالضخ منها بما يعادل 90 مترا مكعبا في الساعة فضلا عن الانتهاء من استئجار بئرين ارتوازيتين من القطاع الخاص قدرتهما التشغيلية نحو 50 مترا مكعبا في الساعة.

وقال انه في منتصف تموز القادم سيتم التشغيل الجزئي لمنظومة الخط الناقل الوطني من منطقة الديسة والذي بلغت كلفته نحو 40 مليون دينار لضخ نحو 700 متر مكعب في الساعة من المياه الى محافظات اربد وجرش وعجلون سيكون نصيب جرش منها 50 مترا مكعبا في الساعة.

ودعا المواطنين للتعاون التام مع ادارة المياه وحسن استعمال شبكات الصرف الصحي، مشيرا الى وجود اعتداءات كبيرة على مناهل وخطوط وشبكات الصرف الصحي من قبل اصحاب صهاريج النضح.

وكشف ان اكبر مشكلة تواجه الادارة عزوف المشتركين عن دفع ما يترتب عليهم من اثمان المياه، والبالغة قيمتها مليونا و 793 الف دينار، داعيا الى المشتركين غير الملتزمين للمبادرة بدفع ما يترتب عليهم من اثمان المياه تجنبا للفصل وتحصيلها وفقا لقانون تحصيل الاموال الاميرية ومساعدة الادارة لتقديم خدمات افضل لجميع المشتركين من خلال صيانة الشبكات ومحطات الضخ.

واشار الى ان العمل بدأ بمشروع تجديد خطوط ناقلة للمياه في عدد من احياء مدينة جرش بكلفة نحو 2 مليون دينار بهدف تقليل فاقد المياه، ومن المتوقع الانتهاء منها مع نهاية العام الحالي.

وذكر ان العطاء يشمل تمديد خط ناقل للمياه بقطر 12 إنشا من خزان الجبل الاخضر باتجاه دوار المتنزه والى جبل العتمات اضافة الى تجديد شبكات المياه في بلدتي كفر خل والمصطبة.

واشار الى ان كوادر ادارة المياه ضبطت خلال الربع الاول من العام الحالي 41 حالة استخدام غير مشروع للمياه وتعديات على الخطوط والشبكات.

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com