السبت , أبريل 20 2024 | 5:07 ص
الرئيسية / stop / المومني: أعضاء صندوق الضمان لم يعينوا لأنهم من الذوات

المومني: أعضاء صندوق الضمان لم يعينوا لأنهم من الذوات

فيلادلفيا نيوز

 

قال وزير الاعلام – الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الاعضاء الذين عينوا مؤخرا في صندوق استثمار اموال الضمان ، لم يعينوا لانهم ابناء مسؤولين سابقين او من اصحاب الذوات

وقال المومني في تصريحات صباح الخميس لبرنامج “أخبار وحوار” والذي يقدمه الإعلامي صدام راتب المجالي على شاشة التلفزيون الأردني : ان تسمية التعيين غير دقيقة ، والاصح ان الحكومة زكت اعضاء في مجلس استثمار اموال الضمان ، مشيرا الى هؤلاء الاعضاء غير متفرغين ، ويحصلون على مكافئة على اجتماعهم لمرة او مرتين في الشهر ، والمكافاة بحدها الاعلى 500 دينار.

وشدد المومني عل ان تسمية هؤلاء الذوات لم يكن بسبب مناصب ابائهم ، مشيرا الى المغادرين للمجلس هم ايضا ابناء ذوات ومسؤولين سابقين.

وتابع : النقاش في هذا الامر يجب ان يكون فيه من الانصاف والموضوعية ، والحكم على الذين تم تسميتهم كأعضاء بحسب كفاءتهم.

واردف : هذا لا يمنع وضع اردني اثبت كفاءته او موجوديته في مجال معين ، في مجلس استثمار اموال الضمان ، فنحن دائما نبحث عن الكفاءات التي تستطيع مساعدة مجلس بهذا الاهمية .

وتابع المومني  : نحن بلد صغير ومنفتحين على بعضنا ، واذا كان هناك كفاءات معينة هنا او هناك ، فنحن نبحث عنها سواء نحن او القطاع الخاص.

وقال  انه يجب ان لا يحرم اي اردني من موقع ما بسبب ان والده كان بمنصب او هو بمنصب سابقا ، ونحن في الاردن نتميز بالمرونة العالية في اسماء النخب السياسية ، وتحصل لدينا انتخابات كل 4 سنوات وعدد كبير من اعضاء المجلس يتغير وفقا لما رصده موقع خبرني.

يذكر ان مجلس الوزراء صادق ، الأربعاء، على تنسيب وزير العمل / رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للضمان استثمار اموال الضمان الاجتماعي بالموافقة على تسمية كل من شادي عبدالسلام المجالي وسهل مروان دودين ورياض محمد الطويل وقيس علي محافظة اعضاء في مجلس استثمار اموال الضمان الاجتماعي بدلا من عمر زهير ملحس وسمير مراد وطارق محمد الحموري والعين زياد الحمصي.  

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com