الخميس , أبريل 18 2024 | 12:52 م
الرئيسية / السلايدر / الممرضون يطالبون بتصنيف مهنتهم خطرة بعد ارتفاع إصابات كورونا

الممرضون يطالبون بتصنيف مهنتهم خطرة بعد ارتفاع إصابات كورونا

فيلادلفيا نيوز

قال نقيب الممرضين خالد ربابعة إن النقابة لم تسجل أي حالة وفاة بفيروس كورونا بين منتسبيها العاملين في القطاع الصحي، متمنيا أن لايتم تسجيل أي حالة مستقبلا.

واضاف أن هناك العديد من حالات الاصابة بفايروس بين الكوادر التمريضية، ووصلت في الفترة الاخيرة الى نسب عالية، الامر الذي يؤكد على ضرورة تصنيف مهنة التمريض من المهن الخطرة.

واشاد ربابعة بتجاوب وزير العمل رئيس مجلس ادارة الضمان الاجتماعي الدكتور معن القطامين، ومدير ومجلس ادارة الضمان، مع المقترح الذي قدمه نقيب الممرضين خلال الاجتماع الخير لمجلس ادارة الضمان باعتبار اصابات ووفيات كورونا للكوادر الصحية “اصابات عمل”.

وطالب ربابعة بتوفير الحماية اللازمة للكوادر التمريضية، وان لاننتظر وقوع الاسوأ حتى يتم اتخاذ الاجراءات الواجب اتخاذها اداريا ولوجستيا لوضع حد لانتشار الفايروس بين بين الجيش الابيض الذي يقف في الصف الاول في مواجهة الفايروس.

واكد على ضرورة اتخاذ قرارات تمنع الكوادر العاملة مع مصابي الكورونا من الاختلاط بباقي المرضى في الاقسام الاخرى، ومن ناحية اخرى توفير ادوات الحماية الشخصية وبكميات كافية.

وقدم ربابعة التعازي للوسط الطبي واسر الاطباء “شهداء الواجب” الذين انتقلوا الى رحمته تعالى مؤخرا متأثرين باصابتهم بفايروس كورونا.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com