الأحد , مايو 19 2024 | 11:30 ص
الرئيسية / stop / الملك يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة

الملك يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة

فيلادلفيا نيوز

القوات المسلحة: 6 مروحيات أقلعت من عمان ولإنزالات جوية بالتعاون مع شقيقة وصديقة.

القوات المسلحة: 3 مروحيات أردنية ضمن زالات الطائرات ذات المظلة بالمواد الإغاثية والغذائية.

شارك جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، في عمليات إنزال الجوية التي تناسبها الطائرات التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني لتقديم المساعدات الإنسانية والغذائية إلى قطاع الأهل في غزة.
وقال بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي إن مشاركة جلالة الملك يأتي بالتأكيد على الأردن الأردن في مطابقة إلى الجانب الأشقاء لمساعدة المساعدات بكل ما هو متاح من الطرق لأهالي غزة.
ولمعت من العاصمة عمان 6 مروحيات من نوع C130 منها 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 مروحيات أخرى (إماراتية ومصرية وفرنسية)، وذلك كجزء من مساعدة المساعدات الإنسانية الهادفة إلى تطلب عن أهلي القطاع، ضمن جهد مشارك دولي شقيقة وصديقة.
وكان جلالة قائد الأعلى، قد يتابع بشكل مباشر مراحل تجهيز وتحميل الطائرات قبيل إقلاعها من قاعدة الملك عبدالله الثاني.
واستهدفت هذه الإنزالات إخلاء المسؤولية بشكل جماعي من خلال خطوطها على ساحل قطاع غزة، في العملية تمت بدون أجهزة توجيه للمظلات، واضطرار الطائرات للحليق على ارتفاعات منخفضة.
التعويضات التي تم إنزالها على منتجات إغاثية وغذائية ومن ضمنها التزامات جاهزة للأطعمة عالية القيمة، تخفيف من الأهل في غزة لما يتعرضون له من إجراءات صعبة.
وتم تخصيص إحدى الطائرات، للمستشفى الميداني الأردني الخاص/2 جنوب قطاع غزة، والتي تعاني من نقص في المواد الأساسية، حيث يمكن توريده بالمواد الإغاثية والمستلزمات الصحية والوقود.
“لأن هذه الإنزالات في إطار الدعم الدولي للأردن المستمرة في توحيد المساهمة لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة سواءً أكانت جواً أم براً، والذي يتطلب فتحاً للمعابر والمنافذ البرية لتكثيف كميات المساعدات بشكل كاف وغير كاف.

 

   

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com