الخميس , مارس 28 2024 | 1:29 م
الرئيسية / السلايدر / الملك يحضـر اختتام فعاليات بطولة الفارس الدولية الثالثة للرماية من ظهر الخيل

الملك يحضـر اختتام فعاليات بطولة الفارس الدولية الثالثة للرماية من ظهر الخيل

فيلادلفيا نيوز

 

حضر جلالة الملك عبدالله الثاني،السبت، اختتام فعاليات بطولة الفارس الدولية الثالثة للرماية بالقوس من ظهر الخيل، التي أقيمت في ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي بمشاركة 48 متسابقا، من 25 دولة.

وسلم جلالته، بحضور سمو الأمير هاشم بن الحسين، كبير أمناء جلالة الملك، الرئيس الفخري للجنة المنظمة للبطولة، الجوائز لأوائل الفائزين بأنماط البطولة الثلاثة الأوروبي والآسيوي والشرقي.

وتابع جلالته، خلال حفل الاختتام، المنافسات النهائية ضمن النمط الشرقي المعروف بالغارة، وهو أسلوب استحدثه الأردن  في عام 2011، ويشمل فنيّ الرمي والطعن في آن واحد.

وتضمن حفل الاختتام عرضا قدمه مجموعة من الفرسان من الأردن وتركيا لنمط “القبق” التركي، وهو الرمي بالقوس من ظهر الخيل على هدف في برج مرتفع.

كما شاهد جلالة الملك فيلما قصيرا تضمن ملخصا عن فعاليات البطولة على مدى يومين، حيث رافق عرض الفيديو معزوفات موسيقية أدتها موسيقات الأمن العام.

وتابع فعاليات البطولة سمو الأمير علي بن نايف، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين.

ونظمت بطولة الفارس الدولية الثالثة للرماية بالقوس من ظهر الخيل، بالتعاون والشراكة بين وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، ومديرية الأمن العام.

يشار إلى أن المشاركين في البطولة لهذا العام تنافسوا ضمن ثلاثة أنماط تمثل أساليب أو مدارس مختلفة لفنون القتال والرماية بالقوس من ظهر الخيل، وهي: النمط الأوروبي المعروف بالهنغاري، والنمط الآسيوي المعروف بالكوري، والنمط الشرقي المعروف بالغارة.

وشارك في منافسات البطولة متسابقون من الأردن، استراليا، ألمانيا، امريكا، إيران، ايرلندا، بريطانيا، بلغاريا، بولندا، تركيا، جنوب إفريقيا، روسيا، رومانيا، السويد، سويسرا، فرنسا، فنلندا، قطر، كازاخستان، كندا، كوريا الجنوبية، لوكسمبورغ، ليختنشتاين، ماليزيا، وهنجاريا.

وكان الأردن نظم واستضاف الدورتين الأولى والثانية لبطولة الفارس الدولية في العامين 2011 و2012.

وعن الأنماط الثلاثة مجتمعة، حصل على المركز الأول، الملقب بـ المنتصر بالبطولة كريستوف نيميتي من هنغاريا، وعلى المركز الثاني ميهاي كوزمي من رومانيا، فيما حصل على المركز الثالث إيميل إيريكسون من السويد.

وفاز بالمراكز الأولى الثلاثة عن أنماط البطولة (الأوروبي والآسيوي والشرقي) كل على حدة، على النحو الآتي:

النمط الأوروبي المعروف بالهنغاري، ميهاي كوزمي من رومانيا، ولوكاس نوفوتي من أمريكا، وكريستوف نيميتي من هنغاريا.

النمط الآسيوي المعروف بالكوري، روبن ديشون من فرنسا، وميهاي كوزمي من رومانيا، وكريستوف نيميتي من هنغاريا.

النمط الشرقي المعروف بالغارة، كريستوف نيميتي من هنغاريا، وديفيد غريفين من جنوب إفريقيا، وإيميل إيريكسون من السويد.

وعلى هامش اختتام فعاليات البطولة، التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، مساعد رئيس جمهورية السودان، رئيس اتحاد الفروسية السوداني اللواء عبد الرحمن الصادق المهدي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com