الجمعة , أبريل 19 2024 | 11:52 ص
الرئيسية / stop / المغرب يسعى لميدالية تاريخية من مواجهة مصيرية مع كرواتيا

المغرب يسعى لميدالية تاريخية من مواجهة مصيرية مع كرواتيا

فيلادلفيا نيوز

يستضيف استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، مساء اليوم السبت، مباراة تحديد المركز الثالث لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 بين منتخبي كرواتيا والمغرب.
وسيسعى كل منتخب لتقديم أفضل ما عنده خلال هذه المواجهة المصيرية، خاصة بالنسبة للمغرب الذي استطاع أن يتفوق على منتخبات أوروبية عريقة خلال البطولة مثل إسبانيا والبرتغال وبلجيكا، والوصول إلى الدور نصف النهائي كأول منتخب عربي وإفريقي يبلغ هذا الدور في تاريخ بطولة كأس العالم، لذلك لن يتوانى المنتخب المغربي عن بذل كل جهد ممكن من أجل الحصول على أول ميدالية مونديالية في تاريخه وتاريخ كل المنتخبات العربية والإفريقية.

وأكد مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي، إن منتخبه سيسعى للفوز على كرواتيا، في المباراة المرتقبة، والحصول على المركز الثالث في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وقال في تصريحات صحفية، “نريد أن نثبت أننا من أفضل المنتخبات في العالم عندما نقابل كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث”، مؤكدا أنها مباراة صعبة سنخوضها ونحن مرهقون نفسيا وبدنيا بعد مباراتنا أمام فرنسا في نصف نهائي البطولة، ونطمح للفوز بالميدالية البرونزية وأن نختم مشاركتنا في البطولة بتقديم أفضل أداء ممكن.
وأضاف، كنا نطمح للوصول إلى المباراة النهائية ولكن خسرنا أمام فرنسا بعد مباراة جيدة، ونحن الآن من ضمن أفضل 4 منتخبات في العالم، وعلينا أن نلعب أمام كرواتيا بطريقة جيدة، حيث يسعى المنتخبان للفوز، والحصول على الميدالية البرونزية، مضيفا أن المنتخب الكرواتي يضم عناصر جيدة وقادرة على لعب مباراة قوية.
وبين أن المباراة مهمة لنكون في أفضل تصنيف على الصعيد الدولي، وعلينا أن نفكر في المستقبل، نريد أن نكون من أفضل المنتخبات في إفريقيا، لقد لعبنا بشكل رائع في البطولة وكل خطوة نجاح تعني أننا نقترب أكثر من هدفنا وإذا حصلنا على المركز الثالث غدا فعلينا أن نطمح للفوز بلقب كأس العالم في المستقبل.
ولفت الركراكي إلى أن المنتخب المغربي يعاني من الإصابات، ولكن الجهاز الفني سيعمل على إشراك العناصر الجاهزة وسيبذل الجميع قصارى جهدهم من أجل الفوز.
وتابع، لعبنا في البطولة بشكل جيد، ونعم شعرنا بخيبة أمل أمام فرنسا، لأن المنتخب كان يطمح للفوز، وعلينا أن نفخر بما قدمناه في البطولة.
من جانبه، قال مدرب المنتخب الكرواتي زلاتكو داليتش، في تصريحات صحفية مماثلة، إن الهدف الكبير لمنتخب بلاده يتجلى بتحقيق البرونزية المونديالية في كأس العالم فيفا قطر 2022.
وأشار داليتش الذي قاد كرواتيا لوصافة النسخة المونديالية السابقة قبل أربع سنوات، إلى أن الهاجس الكبير يتمثل في تحقيق الفوز في مباراة تحديد المركز الثالث.
ويطمح المنتخب الكرواتي بالحصول على الميدالية الثالثة في تاريخه المونديالي بعدما حصد برونزية نسخة 1998 بالفوز على هولندا بهدفين مقابل هدف بجانب المركز الثاني بنسخة 2018 بعد الخسارة أمام فرنسا بنتيجة 2 – 4 في اللقاء النهائي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com