السبت , مايو 4 2024 | 4:16 ص
الرئيسية / السلايدر / المعايطة : توفير مقرات لمجالس المحافظات قريبا

المعايطة : توفير مقرات لمجالس المحافظات قريبا

فيلادلفيا نيوز

قررت اللجنة الوزارية للامركزية توفير مباني لمجالس المحافظات في أسرع وقت، حتى تتمكن المجالس من القيام بمهامها و مسؤولياتها، و تزويد المجالس بالموظفين اللازمين للعمل بالمجالس.

وذلك خلال اجتماع للجنة الوزارية للامركزية عقدت الخميس برئاسة وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور جعفر حسان، ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عماد فاخوري، ووزير الشؤون البلدية ووزير النقل المهندس وليد المصري، ووزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكه، ووزير الداخلية سمير مبيضين.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع الأول لها اليوم ضرورة تجاوز اي معيقات في ملف اللامركزية، وأهمية الزيارات الميدانية للفريق الاقتصادي الى المحافظات للإطلاع على الواقع التنموي والاستثماري في كل محافظة على حده.

كما ناقشت اللجنة أهمية توحيد محتوى البرامج التدريبية لأعضاء مجالس المحافظات، و ضرورة التنسيق مع مع المنظمات والجهات الدولية المختلفة في قضايا بناء القدرات و التدريب الموجهة للمجالس المختلفة في اللامركزية.

كما أكدت اللجنة على الإسراع في إعداد مصفوفة لنقل وتفويض الصلاحيات من الوزراء الى مدراء الدوائر الحكومية في المحافظات من اجل تعزيز النهج اللامركزي تبين المهام و الصلاحيات التي سيتم نقلها وتفويضها للمدراء في المحافظات لتسهيل مهمة مجالس المحافظات.

وناقشت اللجنة اعداد دليل اجرائي للمجالس يبين الية تقييم المشاريع و متابعتها و التأكد من تقييمها حسب الصلاحيات الملقة على المجالس في قانون اللامركزية.

وأكدت اللجنة وضع الية للتنسيق بين البلديات و مجالس المحافظات و اهمية التعاون في قضايات تحسين الخدمات و تطوير التنمية و تحقيق اهداف عملية اللامركزية في تطوير اقتصادات محلية و في تعزيز المشاركة الشعبية في عملية صنع القرار التنموي و الخدمي في المحافظات.

من ناحيته، أكد وزير الشؤون السياسية و البرلمانية ان اللغط الذي جرى حول قرار مجلس الوزراء، بشان اقتطاع 35% من موازانات المحافظات، تم توضيحه في كتاب رئيس الوزراء الذي صدر يوم الاربعاء 21/3 و الذي تم تعميميه على جميع الوزارات،
حيث أكد فيه الاستمرار في طرح عطاءات المشاريع المعتمدة ضمن موازنات مجالس المحافظات، بنفس المبالغ المرصودة لها في موازنة عام 2018، وبدون اي تخفيض.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com