السبت , أبريل 27 2024 | 7:21 ص
الرئيسية / stop / المعارضة تفند اتهامات دمشق للأردن

المعارضة تفند اتهامات دمشق للأردن

فيلادلفيا نيوز

 

قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الجنوبية للجيش السوري الحر ( احد الفصائل السورية المعارضة ) ، الرائد عصام الريس ، ان الاتهامات الواردة عبر وسائل اعلام النظام السوري والوسائل المقرب منها حول التخطيط لتدخل بري اردني في العمق السوري اشاعة .

وبين الريس ان الاتهامات تأتي بالتزامن مع تحركات عسكرية، رجحت كفة الجيش الحر في البادية السورية، على تنظيم داعش. واضاف في تصريحات نقلها موقع عربي 211 ان الترويج لهذه الاشاعة في هذا الوقت ، للتغطية على عدم جدية النظام السوري بتطبيق اتفاق “أستانة 44″، ومنعا لإظهار النجاحات التي حققها الجيش الحر في البادية السورية على حساب داعش.

واتهم الرئيس النظام السوري بمحاولة التقدم بمنطقة القلمون الشرقي ، لكي يفصل بين قوات الجيش الحر ومناطق سيطرة داعش ، في تكرار للسيناريو الذي جرى بريف حلب الشمالي بحسب قوله .

ونفى الريس وجود تحركات على الحدود الأردنية السورية تشير إلى احتمال تدخل بري عسكري في العمق السوري، مشددا على أنه “لا يوجد شيء من هذا القبيل، وهذه الشائعة التي تناولتها وسائل الإعلام، هي من صنع النظام السوري”.

وعن الوضع العسكري الحالي في المنطقة الجنوبية، المتداخلة القوى، قال الريس: “لقد فشلت كل محاولات النظام الرامية إلى استعادة المناطق التي خسرها في أحياء مدينة درعا، والوضع العسكري يؤشر إلى رجحان كفة المعارضة عسكريا في هذه المنطقة الحساسة”.

وشدد على القول: “لن نسمح لقوات النظام بانتهاك البادية السورية، ولن نسمح له بأن يساعد قوات التنظيم المتداعية فيها”، على حد وصفه.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com