السبت , أبريل 20 2024 | 8:22 ص
الرئيسية / السلايدر / المستقلة للانتخاب: عملية الاقتراع تسير بشكل انسيابي

المستقلة للانتخاب: عملية الاقتراع تسير بشكل انسيابي

فيلادلفيا نيوز

قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة، إن عملية الاقتراع في انتخابات مجالس المحافظات والبلديات وأمانة عمان، تسير بشكل انسيابي.
وبين خلال مؤتمر صحفي، هو الثاني منذ بدء عملية الاقتراع الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء، أن النسبة العامة للاقتراع على مستوى المملكة بلغت 5.8 بالمئة، 3.27 بالمئة منها للذكور، و1.81 بالمئة للإناث، حتى الساعة 10:40 دقيقة.

وأشار الرواشدة إلى أن هناك العديد من المخالفات التي وردت إلى الهيئة، حيث جرى التعامل مع جميع تلك المخالفات التي تندرج جميعها ضمن التجاوزات الفردية، تباعا وعلى الفور، مؤكدا أن تلك المخالفات لم تشكل أي مساس بسير العملية الانتخابية، وسيتم الإعلان عن الاجراءات التي ستتخذ بشأن المخالفات الواردة.
وبخصوص المخالفات الواردة فيما يتعلق بالتصويت العلني، بين الرواشدة أن احتساب الصوت العلني من عدمه يندرج ضمن صلاحيات رئيس لجنة الاقتراع الذي يحق له شطب الصوت وتحويل الناخب أو الناخبة إلى المدعي العام.
–(بترا)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com