الثلاثاء , مارس 19 2024 | 1:22 م
الرئيسية / كتاب فيلادلفيا / المحامي معاذ وليد ابو دلو: النهج و خطاب العرش

المحامي معاذ وليد ابو دلو: النهج و خطاب العرش

فيلادلفيا نيوز

أكد جلالة الملك في خطاب العرش على محاور النهج الاساسية التي يجب ان تتبعها السلطات الثلاث لتقدم الدولة وتعزيز ثقة المواطن بها :

فالمحور الاول وهو دولة قانون حازمة وعادلة فهذا يعني ان سيادة القانون هي اساس الدولة وانه اساس تقدمها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ،وان لا احد فوق القانون وهذا ما اكده الدستور الاردني أبو القوانين في المادة 6 منه بان الاردنيون أمام القانون سواء لا تمييز بينهم في الحقوق والواجبات وان اختلفوا في العرق أو اللغة أو الدين .
نعم سيدي هذا ديدن دستورنا و نهجنا الذي يجب ان نسير عليه وان نكون بالاتجاه الصحيح لتطبيق القانون الذي يؤدي الى تطور الدولة وتقدمها ،فالمواطنة الصالحة تكون باحساس الفرد بالعدل والمساواة ،حتى لا يشعر بان حقه سوف يهضم من فئة خارجه عن القانون سواء بعدم التطبيق او بالاخلال به .

اما المحور الثاني الاقتصادي وهو اقتصاد منيع في نمو مستمر يتميز بالانفتاح والمرونة فهذا يعني ان تكون تشريعتنا جاذبة للاستثمار واحكامنا ناجزه وعادلة لتحقيق الاسقرار للمستثمر ،وتوقيع اتفاقيات لمصلحة الاقتصاد الوطني وفرض تعليمات واجراءات تنفيذية تتميز بالسرعة والتطور ،ومنافسة الغير ورسم سياسيات اقتصادية طويلة الامد وتعزيز العمل في القطاع الزراعي والصناعي وحل مشاكل البطالة وخاصة اننا دولة فتية وتمتاز بالعنصر البشري .

اما المحور الثالث الخدماتي وهو خدمات أساسية متميزة تقدم للاردنيين فهذا يعني الاهتمام والعناية وتطوير القطاعات الاساسية الصحة والتعليم والنقل والتي يجب ان يشعر بتحسنها المواطن في المدن والارياف والبوادي والمخيمات ،فاحساس الفرد بالعدالة الاجتماعية والتقدم من خلال احتياجاته الاساسية تعزز ثقته بالدولة والانتماء لها بالمواطنة الصالحة والتي تنعكس هذه الخدمات على تقدم الدولة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.

سيدي جلالة الملك لقد وجهت السلطات الثلاث ،للعمل بالنهج الذي يحتاجه المواطن والقيادة ،فنحن كمواطنين بانتظار تطبيق هذا النهج والعمل به ،وكما تفضلت الاردننين اهل همة وعزم لن يخذلوا وطنهم وقيادتهم وسوف يعملون من اجل رفعة الوطن بكل عزيمة وسوف يحمونه بالنواجذ .

وطني الاردن حبي لك نموت لتحيا بعزك ونصرك

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com