الجمعة , أبريل 26 2024 | 10:31 م
الرئيسية / كتاب فيلادلفيا / المحامي معاذ ابو دلو :لاصحاب الحقوق المنقوصة

المحامي معاذ ابو دلو :لاصحاب الحقوق المنقوصة

فيلادلفيا نيوز

استغرب هذه النغمة التي اعتاد عليها البعض بالحديث عن الاردن والاردنيين وتقسيمهم بين شرق اردني وغرب اردني ، لا احد يحب ان ينكر اصله ولكن لو عدت انا 300الى  ثلاثمائة عام سوف اقول انا اجدادي جاءوا من اليمن قبل ان يقطنوا مدينة اربد مناطق الصريح و صمد وايدون وانا يمني ، هل يعقل هذا !!!

 

مالذي يحدث لدينا والمستغرب ان من يدعون انهم النخب هم من يتحدثون بهذه الاسطوانة المشروخة التي لا تنتج الا العنصرية و الفتنة بين ابناء الدم والوطن والمصير و لقمة الخبز .

 

اذا اردنا ان نتطور في هذا الوطن يجب علينا العمل جميعا من شتى منابتنا واصولنا لخدمته ورفعته التي تعود على جميع ابناء وبنات الوطن بالخير ، وان نتجرد من الانتماءات الفرعية  للمنطقة والاصول فكلنا اردنيين ،لا شركسي ولا شيشاني ولا مسيحي ولا شرق النهر او غربه ، اما من يريد غير ذلك فالحدود مفتوحة وبلاد الله واسعة .

 

سمعنا ونسمع ان هناك فئة من ابناء وبنات وطننا حقوقهم منقوصة وخاصة السياسية استغرب هذه الدعاية التي تدعمها فئة ضالة تريد تخريب نسيج المجتمع الاردني .

 

وارد عليهم كما يرد كل اردني وبيت اردني ، هل ما تريدونه ان اقول لابن خالتي انت لا يحق لك الترشح للانتخابات أو الانتخاب كون ان اصولك ليست شرقية بعد ان اصبحت عضو مجلس منتخب ، واقول لجاري ان ابنك الذي اصبح سفير يجب ان يغادر موقعه ،واقول لزميلي الذي اصبح قاضيا انت لا يحق لك منصب القضاء ، وصديقي الذي اشترك معه الحلم والطموح اجلس وصمت فلا يحق لك مشاركتي بتطوير الاردن

 

يا عيب العيب …..

 

اقول لهؤلاء ان دم الاردني واحد ، عندما تتعطل مركبة سيدة واقوم انا او اي شخص بالشارع لمساعدتها لن نسالها عن اصولها وجذورها ودينها ، وعندما اقدم دور رجل كبير السن امامي في احد أدوار الانتظار وأساعده لن أساله يا عم انت من وين .

 

كلنا الاردن وكلنا نشترك بالمصير والدم،واذا جاءت عاصفة لن تفرق بين ابن اربد عن ابن معان وذو الاصول الشركسية عن الشامية و النابلسي عن المسيحي والارمني عن الشيشاني

ارجوكم حافظواعلى وطننا الاردن بالنواجذ .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com