الثلاثاء , مايو 7 2024 | 1:04 م
الرئيسية / stop / اللواء( م) عبد اللطيف العواملة يكتب: اللحظة الوطنية

اللواء( م) عبد اللطيف العواملة يكتب: اللحظة الوطنية

فيلادلفيا نيوز

مع اعادة تشكيل مفاصل الدولة، من حكومة و برلمان، و استمرار ازمة كوفيد19، لدينا فرصة فريدة لاجراء مراجعات استراتيجية شاملة لجميع القطاعات و لكافة مناحي الادارة الحكومية. بوصلة المستقبل بدأت تتشكل و معها لحظات وطنية مهمة للتغيير الايجابي الشامل و المتكامل.
لا بد من المراجعات الجادة التي ترتكز الى استراتيجيات و سياسات عامة اساسها العلم و الخبرة و الابتكار. مطلوب مراجعة شفافة و جريئة لاسلوب الادارة الحكومية، مع اعادة هيكلة قوية للقطاع العام يكون هدفها اكبر من التوفير بل الاستثمار في الوطن بشكل فعال.
مر علينا عام 2020 بصعوبة بالغة و الم كبير، و لكن الحالة النفسية و الاجتماعية و الاقتصادية للناس موائمة لاجراء تعديلات جذرية على انماط الحياة و اسلوب ادارة المجتمع. فمدى قبول التغييرات الشجاعة في هذه اللحظة هو اكبر من اي وقت مضى.
الحكومات الناجحة هي التي تقود المجتمع و لا تعكسه فقط. اللحظة الحالية مناسبة لدعم قيادات حكومية تفهم الاردن الحقيقي و تدرك مكنوناته و تنتمي الى رسالته. قيادات تفهم نفسية مواطنيه، و تعرف كيف تعبر عن طموحاتهم.
مع التشكيلات الجديدة، و الظروف الصعبة، لدينا لحظة وطنية فريدة و حساسة. النهضة الاردنية المرتقبة ترتبط بقدرتنا على اعادة تقييم للتجربة الوطنية بشكل شامل. يمكن لنا ان نعيد صياغة مشروع النهضة الاردني المتكامل و العابر للحكومات، فاللحظة ملائمة، و لكنها لا تدوم.
ان القدرة على ادراك معنى هذه النافذة المتاحة للتغيير و انتهاز الفرصة سيشكل ليس فقط معايير الحكم على نجاح هذه الحكومة، بل سيحدد ايضا مدى قدرتنا على تجاوز الصعاب الحالية، و المستقبلية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com