الجمعة , أبريل 26 2024 | 2:15 م
الرئيسية / stop / اللواء المتقاعد عبد اللطيف العواملة يكتب.. “وضاء وجهك يا بلدي”

اللواء المتقاعد عبد اللطيف العواملة يكتب.. “وضاء وجهك يا بلدي”

فيلادلفيا نيوز

 

مع كل المحن و الظروف الاقليمية و الدولية الصعبة و المتقلبة، و التحديات الداخلية باشكالها المتعددة، فان الاردن يعيش مرحلة عنفوان متجدد قطعت اشواطا طويلة بحكمة جلالة الملك و بسواعد الاردنيين جميعاً كل في موقعه.

المعيقات كثيرة و الظروف صعبة و لكن الاردن يثبت دوما انه قادر على مجابهة التحديات السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية و الخروج من الازمات اقوى من السابق.

ثابت ان الاردنيين يؤمنون بمستقبل و طنهم، و هم لا يعملون بالتمنيات بل ان جهود الجميع جلية و لا بد ان تستمر. مرحلة قطف ثمار التضحيات اتية باذن الله. فالمطلوب التكاتف و التعاضد و عدم الالتفات الى العثرات و هي كثيرة في حياة الامم و لكن الايمان بالوطن هو البوصلة الحقيقية للوصول الى بر الامان.

مع كل ما نواجهه من تحديات جسام و اعباء تنوء بحملها الجبال فان الاعوام الماضية من عمر المملكة الرابعة تميزت بالتركيز على اطلاق طاقات ابناء الاردن الزاخرة و استغلال مهاراتهم في وضع و تنفيذ استراتيجيات محددة تؤهل الاردن لدخول معترك العالمية بجرأة و اقتدار.

محور التنمية التي يقودها جلالة الملك، قائد المسيرة، هو الانسان الاردني و هذا واضح للقاصي و الداني و هو امر يدركه و يقدره كل اردني مخلص و يحسبه في رصيد انجازات الوطن و قائده.

فالاردن بشعبه الطيب الوفي و برجاله الامناء المنتمين يثبت دوما انه قادر على مجابهة الصعاب والخروج من الازمات اقوى من السابق، شعاره دوماً اشتدي ازمة تزولي.

رجال الاردن قابضون على الجمر ما هانوا و ما لانوا، اوفياء لوطنهم، مؤمنون بآل هاشم اولياء و حكام، ثابتون على حب الاردن رسالة و دولة و شعباً و نظام حكم، لا يتململون و لا يتقلبون. تضحيات الاردنيين كبيرة و صبرهم اكبر. التنمية الشاملة صعبة و لكن ثمارها وفيرة باذن الله.

لنعمل جميعا و بقلب واحد، كل منا في موقعه حتى نحصد ما زرعناه من فلاح. نحن بخير و الاردن بخير ما دمنا مرابطين فيه و مؤمنين به وطنا وحضنا دافئاً للاجيال القادمة بقيادة الحكماء من ال هاشم. و نبقى نردد كلمات الشاعر عمر ابو سالم و غناء المبدع المرحوم اسماعيل خضر: “وضاء وجهك يا بلدي…خفاق الراية للابد… تاريخك كبر ابدي… مرفوع الهامة للابد… وضاء وجهك يا بلدي”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com