الجمعة , مايو 3 2024 | 10:01 ص
الرئيسية / stop / اللواء(م) عبد اللطيف العواملة يكتب:”بدها شدة حيل”

اللواء(م) عبد اللطيف العواملة يكتب:”بدها شدة حيل”

فيلادلفيا نيوز

في حديثه الشامل لوكالة الانباء الاردنية بمناسبة عيد ميلاده الميمون، خاطب جلالته الجميع قائلا “بدها شدة حيل” و هو يتحدث عن الاردن و مستقبله. كعادة جلالته، ها هو مجددا يعزز الهمم، و يثلج الصدور، و يعطينا دفعة معنوية هائلة و هو يدعو الى اعادة بث روح المئوية.
تحدث جلالته عن الاردن اجتماعيا و اقتصاديا و سياسا، و كذلك اداريا. دعى لاجراء اصلاحات شاملة تنقلنا نوعيا الى عصر ما بعد الازمات و تحصن قدراتنا الذاتية. و قد شاءت القدرة الالهية ان يكون 2021 عام التعافي و الانطلاق، و يصادف عام مئوية الدولة الاردنية الهاشمية. البيئة النفسية و الاجتماعية و الاقتصادية مهيئة للتغيير الايجابي و جميع مؤسسات الدولة جاهزة للتكامل و التعاون.
و نحن نعبر المئوية الثانية، يلزمنا وقفة تعبوية لاستشراف المستقبل. جلالته يدعو ان لا تفوتنا هذه اللحظة التاريخية الفاصلة و التي يمكن ان تشكل تحولا جذريا في الاستراتيجيات و السياسات. فرصتنا كبيرة ان نجعل من 2021 عاما للتأمل و الابتكار. انها نافذة مهمة لجمع طاقات الشباب لوضع و اطلاق مشروع نهضوي شامل و متكامل.
قيادة الاردن و شعبه بخير من الله. فنحن قلب واحد و يد واحدة تحت راية ملكنا المفدى، و على قدر اهل العزم تأتي العزائم. هذا وقت الايجابية و العمل و كذلك التكاتف المجتمعي.
في بداية ازمة كورونا بادرنا جلالة القائد بكلمة “انتو قدها”، و كان رد الاردنيين:”ابشر سيدنا”. و بعدها رفع من صمودنا بقوله “انتو كبار”، فكانت اجابتنا الواحدة: “انت الكبير”، و قلنا “شدة و بتزول”. اليوم يطلب منا جلالته ان “نشد الحيل”، و له نقول: “تحت رايتك سنعبر الى بر الامان”.
حمى الله الاردن ملكا و شعبا. عاش القائد، عاش الوطن.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com