الأربعاء , مايو 1 2024 | 5:42 م
الرئيسية / السلايدر / الكويت تدعو الحكومة اللبنانية إلى ردع حزب الله

الكويت تدعو الحكومة اللبنانية إلى ردع حزب الله

فيلادلفيا نيوز

أكدت الكويت أن ميليشيات حزب الله اللبناني تمثل تهديدًا لأمن واستقرار البلاد، وأن علاقته بعناصر “خلية العبدلي” الإرهابية، تعد تدخلًا سافرًا وخطيرًا في الشأن الداخلي للكويت.
وأوضحت الخارجية الكويتية -في خطاب موجه إلى نظيرتها اللبنانية أن حكم محكمة التمييز ، أثبت مشاركة حزب الله فى التخابر ودعم عناصر خلية العبدلي، بغرض القيام بأعمال إرهابية لهدم النظم الأساسية للكويت.
وطالبت الخارجية الكويتية الحكومة اللبنانية، بممارسة مسؤولياتها تجاه تصرفات حزب الله غير المسؤولة، باعتباره أحد مكونات الحكومة اللبنانية القائمة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لردع ووقف ممارساته، وإفادة الحكومة الكويتية بما تم اتخاذه من إجراءات في هذا الشأن.
وتعود قضية “خلية العبدلي” الإرهابية إلى أغسطس 2015، حين أعلنت وزارة الداخلية ضبط أعضاء في خلية إرهابية، ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة في منطقة العبدلي شمال العاصمة الكويت.
ووجهت للمتهمين عدة اتهامات بـ”التخابر مع إيران وحزب الله، وارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت”.- سكاي نيوز عربية

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com