الجمعة , أبريل 19 2024 | 6:55 ص
الرئيسية / السلايدر / الكلالدة يلتقي الاحزاب السياسية

الكلالدة يلتقي الاحزاب السياسية

فيلادلفيا نيوز

التقى الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في مقر الهيئة عددا من الأمناء العامين للاحزاب السياسية وممثلين عنها، وذلك في إطار التواصل مع شركاء العملية الانتخابية بما فيها الاحزاب، وذلك في ضوء استعدادات الهيئة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان والمقرر إجراؤها في 22 آذار المقبل.

وأكد الكلالدة أنه في ظل التعديلات الدستورية  أن إدارة الشؤون القانونية والمالية والادارية للاحزاب اصبحت من صلاحيات الهيئة وهي صلاحيات تشمل  التسجيل ومتابعة الاحزاب وتمويلها من خلال وحدة أنشئت خصيصا لهذه الغاية.

واستعرض الكلالدة ضمانات النزاهة والاجراءات التي تتبعها الهيئة في هذا المجال في جميع مراحل العملية الديمقراطية، بالاضافة الى مراحل العملية الانتخابية بدءاً من مرحلة التسجيل مرورا بالترشح والدعاية الانتخابية وانتهاءً بمرحلة الان النتائج.

وأضاف الكلالدة أن التحدي الكبير الذي يواجه الهيئة هو أستعادة ثقة الناخب بالعملية الانتخابية وهذا ما سعت اليه الهيئة من خلال توعية المواطنين وشرح القوانين وزيادة نسبة المشاركة في العملية الانتخابية.

كما نوه الكلالدة في معرض اجابته على اسئلة الحضور أن الهيئة ليس طرفا في الصراعات السياسية وانها تمثل دور القاضي الذي يسعى الى تحقيق العدالة ويعمل على تطبيق معايير النزاهة والشفافية وان الهيئة تقف على مسافة واحدة من الجميع.

ودار في نهاية اللقاء حوار موسع أجاب فيه الكلالدة على أسئلة واستفسارات الحضور.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com