الخميس , مارس 28 2024 | 8:26 م
الرئيسية / عربي دولي / القوات العراقية تبدأ هجوما جديدا للتقدم وسط الموصل القديمة

القوات العراقية تبدأ هجوما جديدا للتقدم وسط الموصل القديمة

فيلادلفيا نيوز

 

قال متحدث باسم الجيش العراقي، إن القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة شنت اليوم الأحد هجوما جديدا للتقدم صوب وسط مدينة الموصل القديمة الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش على الضفة الغربية لنهر دجلة.
وقال العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة للتلفزيون الحكومي إن القوات العراقية تشق طريقها صوب وسط المدينة القديمة متقدمة من الجنوب والجنوب الغربي.
وسيطرت القوات العراقية على الجانب الشرقي من الموصل في كانون الثاني (يناير) بعد مائة يوم من القتال وشنت هجومها على المناطق الواقعة غربي نهر دجلة في 19 شباط (فبراير).
وتوقف تقدم القوات في غرب الموصل خلال الثماني والأربعين ساعة المنصرمة بسبب الأحوال الجوية السيئة.
وستقضي هزيمة داعش في الموصل على الجناح العراقي من الخلافة التي أعلنها أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم في 2014 في أجزاء من العراق وسورية.
وقال مسؤول إعلامي في قوات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية لرويترز إن قوات الرد السريع التي تتقدم من الجنوب عبر حي الدواسة وحي الدندان تقف على بعد مئات الأمتار من المباني الحكومية قرب المدينة القديمة.
وستساعد السيطرة على مجلس البلدية ومباني المحافظة القوات العراقية في مهاجمة المتشددين قرب المدينة القديمة وسيكون لها أهمية رمزية فيما يتعلق باستعادة سلطة الدولة على الموصل. ودُمرت المباني نفسها ولا يستخدمها داعش.
وقال رسول إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب تقتحم حي الصمود وحي تل الرمان ولا زال التقدم مستمرا”.-(رويترز)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com