الجمعة , مارس 29 2024 | 5:49 م
الرئيسية / السلايدر / القبض على شخص ابتزّ فتاة وأوهمها أنه معالج روحاني

القبض على شخص ابتزّ فتاة وأوهمها أنه معالج روحاني

فيلادلفيا نيوز

ألقت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية / في إدارة البحث الجنائي القبض على شخص ابتز وهدد فتاة من جنسية عربية، بعدما أوهمها أنه معالج روحاني ويعالج من السحر .

وحول التفاصيل، قال الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام إن شكوى وردت إلى وحدة الجرائم الإلكترونية من إحدى الفتيات التي تحمل جنسية عربية و تقيم خارج المملكة بتعرضها للابتزاز والتهديد من شخص حصل على صور تعود لها بعدما أوهمها بأنه معالج روحاني ويعالج السحر .

وأضاف الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام أنه ومن خلال التحقيقات في الشكوى من قبل المختصين في وحدة الجرائم الإلكترونية تم تحديد هوية المشتبه به ومكان تواجده وجرى إلقاء القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بقيامه باستخدام حسابات إلكترونية على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي واستخدامها لإيهام الاخرين بقدرته على العلاج من السحر والشعوذة وابتزازهم بعد ذلك مستخدما لذلك صورا يطلبها من الضحايا لغايات العلاج وما زال التحقيق جارياً .

وأهاب الناطق الاعلامي بمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة أخذ الحيطة والحذر عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وعدم الانجرار وراء تلك الأساليب الاحتيالية المضللة واعتبار كل من يروج لها محتال، حتى لا يقعوا فريسة لهم و يكونوا عرضة للابتزاز والتهديد وكذلك عدم وضع الصور الشخصية الخاصة او تبادلها مع الغير لأي سبب كان ، وإبلاغ وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية في ادارة البحث الجنائي مباشرة دون تردد عند تعرضهم لمثل تلك الأساليب الاحتيالية .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com