الخميس , مارس 28 2024 | 10:33 م
الرئيسية / السلايدر / القائم بألاعمال الأميركي: التزام واشنطن تجاه الأردن يبقى راسخا

القائم بألاعمال الأميركي: التزام واشنطن تجاه الأردن يبقى راسخا

فيلادلفيا نيوز

قال القائم باعمال السفارة الأميركية في عمان هنري ووستر إن التزام أميركا تجاه الأردن يبقى راسخاً، حيث يتمتع البلدان بصداقة مستمرة لأكثر من ستة عقود.

وأضاف أن اميركا وكما قال الرئيس دونالد ترمب عندما اجتمع مع جلالة الملك عبدالله الثاني في نيسان الماضي: “كان ومايزال الأردن شريكاً قيماً، ومناصراً لقيم التحضر، ومصدراً للاستقرار والأمل”.

جاء ذلك خلال حفل استقبال اقامته السفارة الأميركية، مساء امس، بالعيد الوطني للولايات المتحدة الاميركية الـ241 والمعروف باحتفال الرابع من تموز، الذي يعتبر أبرز الأعياد الأميركية وأكثرها أهمية والذي حضره عدد من المسؤولين الاردنيين والاعيان والنواب والدبلوماسيين والاعلاميين والمدعوين.

وزاد ووستر في كلمته اثناء الحفل ” ان الصداقة بين بلدينا وشعبينا أكثر قوة من أي وقت مضى، ويعود الفضل الكبير في ذلك إلى رؤية وعزيمة جلالة الملك عبدالله الثاني”.

واشار الى ان الرئيس الاميركي دونالد ترمب قال ” لقد مَنّ الله على أميركا بوجود شريك لها يتمتع بصفات الاهتمام ومراعاة الآخرين والتصميم كألاردن، موضحا “ان احتفال الرابع من تموز يحمل معنى عميقاً لدى الأمريكيين، حيث اجتمع مؤسسو دولتنا في فيلادلفيا في الرابع من تموز لعام 1776 للتأكيد على المبدأ التالي: لقد ولدنا جميعاً متساويين، ونمتلك حقوقاً راسخة في الحياة والحرية والسعي لتحقيق السعادة”.

واشتمل الحفل الذي بدئ بالسلام الملكي الاردني والنشيد الوطني الاميركي على مقطوعات موسيقية واغان والعاب نارية وغيرها.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com