السبت , أبريل 20 2024 | 2:22 م
الرئيسية / رياضة / الفيصلي يصعد تحضيراته تأهبا للمشهد الأخير مع الترجي التونسي غدا

الفيصلي يصعد تحضيراته تأهبا للمشهد الأخير مع الترجي التونسي غدا

فيلادلفيا نيوز

يضع المدير الفني لفريق الفيصلي المونتنيغري نيبوشا مساء اليوم، الرتوش واللمسات الأخيرة على كتيبة ” الازرق” المقاتلة ، لمواجهة فريق الترجي التونسي عند الساعة التاسعة من مساء يوم غد الاحد على استاد  الاسكندرية، في المشهد النهائي لبطولة الاندية العربية لكرة القدم والتي احتضنتها مصر بمشاركة 12 فريقا.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة، قررت امس  نقل المباراة النهائية لتقام في استاد الإسكندرية، بدلا من ملعب الجيش ببرج العرب.
وأشارت اللجنة المنظمة للبطولة، إلى أنها تقدمت بطلب نقل المباراة إلى استاد الإسكندرية للجهات المعنية ووافقت السلطات الأمنية على ذلك.
ويرنو ممثل الكرة الأردنية لمواصلة ابداعاته وتألقه وادائه الفني المتطور ومسلسل انتصاراته المدوية ، وتخطى عقبة الفريق التونسي القوي، والعودة بكأس البطولة في انجاز غير مسبوق محليا، بعدما حل بطل الدوري والكأس للموسم الماضي، وصيفا لبطولة كأس الكؤوس العربية 1996، ووصيف دوري ابطال العرب 2007.
الثقة والعزيمة والإصرار والايمان بقدرات الاردنيين، سلاح الفيصلي في النهائي، اضافة للدعم من كافة القطاعات في الوطن الحبيب.
وكان الترجي قد حجز مقعده في المباراة النهائية عقب فوزه الشاق على فريق الفتح الرباطي المغربي بنتيجة 2-1، بعد الوقت الاضافي.
وسجل خليل شمام (47) وطه ياسين الخنيسي (95 من ركلة جزاء) هدفي الترجي، وحمزة السمومي (28) هدف الفتح الرباطي.
وشهدت المباراة اشهار البطاقات الصفراء 7 مرات والحمراء مرتين في وجه لاعبي الفتح، فطرد مهدي بطاش (67) ومحمد فوزير أفضل لاعب في البطولة (94).
ورفع حكم المباراة  السعودي تركي الخضير البطاقة الصفراء 3 مرات في وجه لاعبي الترجي، منها اثنتان للخنيسي الذي طرد بعد قليل من تسجيله الهدف الثاني (97).
ونجح الفيصلي والترجي في الوصول للمشهد الختامي عن جدارة واستحقاق، باربعة انتصارات وبدون هزيمة، بعد صدارتهما للمجموعتين الأولى والثالثة برصيد 9 نقاط، وفوزهما على الاهلي المصري والفتح الرباطي في دور نصف النهائي.
وضمن الفريقان الحصول على مبلغ 600 ألف دولار،  ويبحثان عن جائزة المركز الاول الضخمة، وحسب جوائز البطولة يحصل البطل على مبلغ 2.5 مليون دولار أميركي، و600 ألف دولار للمركز الثاني، في حين سيحصل صاحب المركز الثالث على 200 ألف دولار.
تحضيرات نفسية وفنية لإنجاز المشهد الأخير
رسم ” الساحر المبدع” نيبوشا معالم المواجهة الأردنية التونسية بريشة فنان مبدع، واظهرت صورة الجرعة التدريبية مساء  أمس في الاسكندرية، وقادها نيبوشا الجهاز الفني المعاون الذي يضم فراس الخلايلة ومدرب الحراس سلامة عيد ومدرب اللياقة البدنية الصربي ماركو برينتوفيتش، التركيز العالي والاصرار عند كتيبة “النشامى” لكتابة السطر الاخير من الحكاية  العربية على ارض مصر بحروف من ذهب، تحضيرات مثالية فنيا وبدنيا ونفسيا، اضافة لاهتمام عربي وحقيقة ان الكأس والجائزة المالية في انتظار افضل فريق في البطولة مع الاحترام والتقدير لإمكانيات الترجي ونجومه.
حديث نيبوشا قبل الحصة التدريبية للاعبيه واضح؛ اللقب هدف منشود، والثقة فيكم كبيرة ، التركيز واداء الواجبات الهجومية والدفاعية على ارض الميدان، مهر الفوز وانجاز المهمة، دعم من ادارة النادي والجماهير بجملة واحدة انتم على الموعد.
اللاعبون على قدر المسؤولية معنويات عالية، ارادة قوية  وطريقة  معروفة، صفوف متكاملة.
ورصد نيبوشا فريق الترجي في مباراة الفتح الرباطي ، ودرس نقاط القوة والضعف، ويعرف قدراته وامكانياته، وسيلعب لما يخدم هدفه.
الجرعة التدريبية شارك فيها  كافة اللاعبين باستثناء المهاجم بلال قويدر الذي تعرض للإصابة في الرباط الصليبي في مباراة الوحدة الإماراتي، ويقف خلف رفاقه بروح عالية، النجوم معتز ياسين ولؤي العمايرة وبهاء عبدالرحمن وابراهيم الزواهرة وخليل بني عطية وبلال قويدر ويوسف الرواشدة وياسر الرواشدة ولوكاس واكرم الزوي ودومينيك ويوسف الألوسي وسالم عجالين ومهدي علامة وابراهيم دلدوم ومحمد العلاونة وبراء مرعي وأحمد سريوه وعدي زهران ويوسف جلبوش وانس جبارات ومحمد أبو خليل وصهيب ابو الهيجا، في احسن حالتهم الفنية والبدنية.
من جانبه يدرك المدير الفني للفريق التونسي فوزي البنزرتي، خطورة وامكانيات يقدرها، وتابع الفيصلي في مشواره ، ويعول على جهود لاعبيه  معز بن شريفية،  علي المشاني ، شمس الدين الذوادي، أنيس بدري،  فخر الدين بن يوسف، خليل شمام ، فرجاني ساسي ، فوسيني كوليبالي ، سعد بقير ، غيلان الشعلاني، فريد الماطريم، منتصر عمر الطالبي، هيثم الجويني، محمد ماهر بن الصغير، علي الجمل ، الحسين الربيع ، وفرانك كوم.
 الجماهير الأردنية خلف الفيصلي في المدرجات
اكملت ادارة النادي الفيصلي برئاسة سلطان العدوان تحضيراتها الادارية للمباراة، من خلال الاتفاق مع احدى شركة الطيران، لتسيير طائرات لنقل الجماهير الاردنية  إلى مصر يوم غد الأحد، في رحلة ذهاب وعودة في نفس اليوم، وعبر مطار الملكة علياء.
وستكون الجماهير الاردنية  حاضرة خلف سفير الكرة الاردنية لتشجيعه ورفع معنويات اللاعبين على مدرجات الملاعب، والاحتفال باللقب الغالي بعون الله.
وفهمت” الغد” ان عددا من الشخصيات الرياضية الاردنية ستتابع المباراة النهائية في ارض الحدث، اضافة لأعضاء ادارة النادي الفيصلي.
وكانت الجماهير الاردنية قد احتفلت مع نجوم الفيصلي بالرقص والغناء  والاهازيج الأردنية في أرض ملعب برج العرب، عقب فوز الفريق على الاهلي وتأهله للمباراة النهائية، في مشهد نقلته وكالات الانباء والمحطات الفضائية، فيما شهدت المحافظات الاردنية احتفالات بوصول الفيصلي للنهائي.
فريق النادي الفيصلي ينتظر عودته إلى عمان يوم الاثنين المقبل، حيث بدأ عدد من متابعي ومحبي الفريق بالتداعي لتنظيم حفل استقبال كبير للفريق في مطار الملكة علياء الدولي، بعيدا عن نتيجة المباراة النهائية، بعدما شرف الفيصلي الكرة الاردنية في منافسات البطولة.
ابو عليقة حاضر
قرر الجهاز الفني للفيصلي استدعاء الوافد الجديد لصفوف الفريق، المدافع عمار أبو عليقة لحضور نهائي البطولة العربية في مدينة الاسكندرية، علما أنه لا يحق له المشاركة في النهائي.
“فيفا” يبرز فوز الفيصلي.
سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الضوء على الفوز الذي حققه الفيصلي على الأهلي المصري 2-1، وتأهله للمشهد النهائي بعد 4 انتصارات رائعة.
وقال حساب “فيفا” بالعربي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أكّد الفيصــــــلي الأردني تفوقه بفوز جديد على الأهلي المصري بنتيجة (2-1)، ليتأهل عن جـدارة إلى نهائي البطولة العربية”.
العمايرة: هدفنا البطولة
اكد الحارس” الخبير” لؤي العمايرة ، أن ” الازرق”  قدم موسماً رائعاً في الأردن، وفاز بلقبي الدوري والكأس، ويسعى للتتويج بالبطولة العربية بعد التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة، بتغلبه على الأهلي المصري 2-1 في الدور قبل النهائي، وأيضا تصدره المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، حيث فاز في كل مبارياته.
وأشار إلى أن الفوز على الأهلي ليس مفاجأة في ظل تطور مستوى الفيصلي. موضحا أن فريقه قادر على التتويــج بلقب البطولة العربية في ظل المستوى الجيد الذي يقدمه في البطولة.
احترام تونسي لقدرات الفيصلي
ابدى لاعبو فريق الترجي احترامهم لقدرات وامكانيات الفيصلي، واكدوا ان المباراة صعبة امام فريق يلعب الكرة الحديثة.
وقال اللاعب المميز  خليل شمام،  انه  سعيد  بتواجد فريقه في المباراة النهائية، واضاف في تصريحات صحفية عقب المباراة، إن لقاء الفتح كان صعبًا للغاية، في ظل قوة المنافس.
وبين شمام  ان الترجي جاهز لمواجهة الفيصلي الأردني، في نهائي البطولة العربية، مؤكدًا أنه فريق لا يستهان به.
ويفقد الفريق التونسي واحدا من ابرز نجومه المهاجم طه ياسين الخنيسي، بعد طرده في مباراة الفتح الرباطي.
 العساف: نظرة الاتحاد الآسيوي مادية.
وجه المدير الاداري للفيصلي سليمان العساف اللوم للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وحول ما وصفه بـ”النظرة الغريبة التي يتبعها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتقييم الأندية”.
وتغيب أندية الأردن في دوري أبطال آسيا، مثلها مثل العديد من الدول العربية والآسيوية، نظرا لاشتراط الاتحاد القاري بعض المعايير الاحترافية والمالية، غير المتوافرة لأندية الأردن، التي تلعب في كأس الاتحاد الآسيوي.
وحصد الفيصلي لقب كأس الاتحاد الآسيوي عامي 2005 و2006، وخسر في نهائي دوري أبطال العرب أمام وفاق سطيف الجزائري 2007.
وأضاف العساف في مقابلة مع رويترز في مقر بعثة الفيصلي بالإسكندرية “الفيصلي إنجازاته أكبر من إمكانياته المالية، وهذا ما يحرمنا من المشاركة في دوري أبطال آسيا، الاتحاد القاري له متطلبات احترافية ومالية لا تتوافر للأسف في أندية الأردن”.
وقال العساف: “بالطبع الإمكانيات المادية لها دور رئيسي لكنها ليست الحاسمة، النظرة المادية للاتحاد الآسيوي بشأن بطولاته أمر خاطئ، لأن الأداء على أرض الملعب هو الفيصل لتقييم أي فريق”.
إشادة وكلمة حق بأداء الفيصلي
أشادت الصحف العربية والقنوات الرياضية بما قدمه نجوم الفيصلي خلال مباريات البطولة، واكدت أحقيته بتواجده في المباراة النهائي، حيث كتبت صحيفة العرب الصادرة في العاصمة البريطانية لندن عن الفيصلي كلاما جميلا فقالت،” قبل انطلاق منافسات البطولة العربية للأندية ، لم يكن الفيصلي الأردني في حسبان النقاد والمتابعين خلال توقعاتهم للأندية المرشحة لنيل اللقب أو حتى تخطي دور المجموعات، إلا أن المونتنيغري نيبوشا يوفوفيتش، المدير الفني للفريق، قدم جوادا عربيا أصيلا استطاع أن يحلق بعيدا في الماراثون الكروي العربي.
أثبت نيبوشا أنه استعد جيدا وجهز فريقه للتتويج باللقب أيا كان منافسه في النهائي، وكان فريقه الأكثر تنظيما وتعاملا مع المباريات، كان الفيصلي أكثر تركيزا وثباتا، ونجح لاعبوه في التحوّل من الدفاع إلى الهجوم في أسرع وقت وأقل عدد من التمريرات”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com