الخميس , أبريل 25 2024 | 9:12 ص
الرئيسية / السلايدر / الفرق الفائزة بتطبيق النقل العام “هاكاثون” (أسماء)

الفرق الفائزة بتطبيق النقل العام “هاكاثون” (أسماء)

فيلادلفيا نيوز

 

اعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن أسماء الفرق الفائزة بـ “هاكاثون” تطوير تطبيق للنقل العام، بحضور الجهات الداعمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.

الجائزة الأولى 10 آلاف دينار

 وفاز بالجائزة الأولى بقيمة 10 آلاف دينار فريق تطبيق مشواري، وفريق تقنية سايبورغ بالجائزة الثانية بقيمة 5 آلاف دينار، وبالجائزة الثالثة بقيمة 3 آلاف دينار لكل من مايد اور فيد وربوتاك.

 ويهدف “الهاكاثون” الى تطوير تطبيق لخدمات النقل العام واستخدامه عبر الهواتف الذكية، يتضمن ميزات تُسهل من استخدام وسائط النقل العام في المملكة، من خلال تحديد مواعيد انطلاق ووصول الحافلات، ومساراتها ومخططات رحلاتها، ومزايا أخرى تحسن من خدمات النقل العام ومواعيدها.

 وتم اختيار الفرق الثلاثة الفائزة من لجنة تحكيم مختصة ضمت خبراء من جهات حكومية وقطاع خاص ومنظمات مجتمع مدني.

 وهنأ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة الفرق الفائزة والمشاركة في “الهاكاثون”، داعياً إلى مواصلة العمل وتطوير الذات والقدرات.

وقال: سيتم الإطلاق التجريبي للتطبيق خلال الربع الأول من العام المقبل في محافظة جرش، للوقوف على أبرز المشاكل في عملية التنفيذ التجريبي وحلها، ثم سيتم الإطلاق تباعاً في باقي محافظات المملكة، بما يسهم في حل مشاكل النقل العام من ناحية مواعيد الانطلاق والوصول، وتتبع مسارات الحافلات وتحديد أماكنها.

ووصل عدد الفرق المشاركة في المرحلة الأولى من الهاكاثون 25 فريقاً من المطورين والمبدعين الأردنيين، تأهل منهم 10 فرق للمرحلة النهائية، وتم اختيار الفرق الفائزة من لجنة التحكيم.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com