الخميس , مارس 28 2024 | 10:45 م
الرئيسية / stop / الفرجات: القطاع السياحي عاد للتعافي وحجوزات البتراء تصل لـ 50%

الفرجات: القطاع السياحي عاد للتعافي وحجوزات البتراء تصل لـ 50%

فيلادلفيا نيوز

ارتفعت حجوزات فنادق البترا، يوم أمس الثلاثاء، لتبلغ 50% من سعتها القصوى، في الوقت الذي كشف فيه رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات أن القطاع السياحي عاد للتعافي.
وقال الفرجات، إنه يتوقع أن يبلغ عدد زوار البترا اليوم الأربعاء 1000 زائر وهو نفس العدد الذي تحقق يوم أمس الثلاثاء، وعليه لابد من مراقبة أعداد الزوار اليومية خلال الأيام المقبلة حتى نتمكن من إعطاء مؤشر وقراءة أكثر ووضحاً حول عودة النمو في القطاع السياحي للموسم المقبل.

وأضاف أن هناك مؤشرات تبشر بأن يكون الموسم السياحي المقبل الذي يبدأ خلال شهر آذار من العام 2022 قوي جداً، سواء من خلال حجوزات مكاتب السياحة والسفر وتوقع بدء رحلات الطيران منخفض التكاليف خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى نجاح الأردن في التعامل مع جائحة كورونا بين دول العالم وهو ما يشجع السياح ويدفعهم لزيارة المملكة.
وتابع الفرجات إن المحمية الأثرية يزورها يومياً 1000 زائر عربي وأكثر من 2000 من الزوار المحليين، وهذا من المؤشرات الطيبة التي تؤكدة عودة القطاع السياحي الأردني للتعافي، فاليوم هناك حركة نشطة من قبل الزوار الأجانب والعرب والمحليين في الأسواق وسط المدينة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com