الخميس , مارس 28 2024 | 2:34 م
الرئيسية / اقتصاد / الفايز يشارك باجتماع اقليمي حول اثر كورونا على سياحة المؤتمرات

الفايز يشارك باجتماع اقليمي حول اثر كورونا على سياحة المؤتمرات

فيلادلفيا نيوز

شارك وزير السياحة والاثار نايف الفايز اليوم الاربعاء بالاجتماع الافتراضي لمنظمة السياحة العالمية في إطار تعاونها الثنائي مع مؤسسة البيت العربي ” Casa Árabe ” لبحث الاثر الاقتصادي لجائحة كورونا على قطاع السياحة في العالم العربي.

وجرى خلال الاجتماع بحث الاثر السلبي الناجم عن تفشي وباء كورونا المستجد على الاقتصاد العالمي ،وقطاع السياحة في العالم العربي مع التركيز بشكل خاص على تداعيات الجائحة السلبية على سياحة المؤتمرات والمعارض في المنطقة، والتي تتطلب السفر وحضور اعداد كبيرة من الاشخاص للمشاركة في الفعاليات المختلفة، وهو امر صعب في الوقت الحالي في ظل الانتشار العالمي للجائحة ،مما يتطلب العودة بشكل تدريجي لهذا النوع من السياحة .

وشارك في الاجتماع مدير عام مؤسسة “البيت العربي” بيدرو مارتينيز افيال ، والمديرة الاقليمة لمنطقة الشرق الاوسط في منظمة السياحة العالمية بسمة الميمان ، وعدد من المختصين والخبراء.

وتضمن الاجتماع عروض تقديمية من قبل بعض المختصين ،وتقديم مجموعة من التوصيات والاستراتيجيات التي من شانها انعاش سياحة المعارض والمؤتمرات من خلال التكيف مع الجائحة بطرق مبتكرة يطرحها الخبراء الرئيسيين وصناع القرار في قطاع السياحة العربي، وتقديم الحلول للتخفيف من الآثار الاقتصادية السلبية للوباء .

واكد المشاركون في الاجتماع على ضرورة التعاون بين دول المنطقة ،والعمل على ايجاد طرق جديدة للتواصل تتماشى مع الوضع الوبائي مثل الاجتماعات عن بعد عبر الانترنت .

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com