الجمعة , أبريل 26 2024 | 12:14 ص
الرئيسية / السلايدر / “الغذاء والدواء”: استخدام الحليب المجفف في صناعة الألبان آمن صحيًا

“الغذاء والدواء”: استخدام الحليب المجفف في صناعة الألبان آمن صحيًا

فيلادلفيا نيوز

اعتبرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الاثنين، أن استخدام الحليب المجفف في صناعة الألبان “آمن من الناحية الصحية”، متحدثة عن قاعدة فنية كانت “لا تسمح” باستخدامه في هذا المجال.

وقال مدير عام المؤسسة نزار مهيدات، إن استخدام “الحليب المجفف في صناعة الألبان هو شيء صحي ولا يوجد أي ضرر في عملية استخدامه والدليل على ذلك أن القاعدة الفنية تتيح استخدام الحليب المجفف في بعض الأغذية مثل الحلويات وبالتالي من الناحية الصحية هو آمن 100%”.


لكنه أشار إلى التزام سابق في “القواعد الفنية الموضوعة كان غير مسموح فيها في تصنيع الألبان وغيرها من المشتقات” باستخدام الحليب المجفف.

وفسر ذلك، بعدة أسباب لـ “حماية الصناعة المحلية من الألبان باستخدام الحليب الطازج ودعم لأصحاب المنشآت المسؤولة عن تربية المواشي والأبقار وأيضا تخصيص الحليب المجفف لبعض المنتجات الغذائية أسوة ببعض الدول الأخرى لأنها هذه القواعد الفنية مستقاة من مصادر عالمية وبالتالي القواعد الفنية الأردنية تنسجم مع هذه القواعد العالمية”.

(المملكة)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com