الخميس , مايو 2 2024 | 7:47 ص
الرئيسية / السلايدر / “العمل” تكثف الزيارات التفتيشية على مؤسسات يزيد موظفوها عن 50

“العمل” تكثف الزيارات التفتيشية على مؤسسات يزيد موظفوها عن 50

فيلادلفيا نيوز

بدأت وزارة العمل، مطلع الاسبوع الماضي، بتكثيف الزيارات التفتيشية على المنشآت والمؤسسات التي يزيد عدد موظفيها عن 50 عامل/عاملة لغايات تفعيل تطبيق المادة 13 من قانون العمل، بحسب بيان صادر عن مديرية الاتصال والاعلام المجتمعي في الوزارة.

ووفق البيان، فإن المادة 13 تنص “على صاحب العمل أن يشغّل من العمال المعوقين النسبة المحددة في قانون حقوق الأشخاص المعوقين النافذ ووفق الشروط الواردة فية وأن يرسل إلى الوزارة بيانا يحدد فيه الأعمال التي يشغلها المعوقين وأجر كل منهم”.

وقال البيان إن النسبة المطلوبة لهذه المؤسسات هي 4% من حجم العمالة لديهم، وجرى التعميم على المفتشين كافة بالتنسيق مع أصحاب العمل المخالفين لمراجعة مديرية التشغيل المركزية لتزويدهم بقوائم الباحثين عن العمل من ذوي الإعاقة والمسجلين على النظام الخاص بالتشغيل وإعطاءهم مهلة (إنذار) لتصويب أوضاعهم، وبعد ذلك سيتم زيارة هذه المنشآت مرة أخرى واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com