الجمعة , مايو 17 2024 | 12:25 م
الرئيسية / السلايدر / العضايلة: منع التجمهر والاعتصام لضمان السلامة العامة

العضايلة: منع التجمهر والاعتصام لضمان السلامة العامة

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الأربعاء، إن الحكومة تبذل أقصى الجهود لحماية سلامة صحة وغذاء مواطنا الأردني العزيز، وتكثيف الجهود الرقابية والصحية والتوعوية، حتى لا تتكرر مثل هذه الأحداث (وفاة طفل عمره 5 سنوات متأثرا بحالة التسمم الغذائي في لواء عين الباشا).
وأضاف خلال مؤتمر صحفي: “مثل هذه الأحداث تشير إلى سيناريوهات صعبة ومركبة نعمل جاهدين لتفاديها، وهي أن تتزامن أزمة صحية مثل حادثة التسمم هذه مع أزمة صحية أخرى مستمرة مثل كورونا، فيخلق ضغطا على الجهود والإمكانات”.
وأوضح أن “هذا الأمر يتطلب الاستمرار بالتوعية بخطورة كورونا، وبسبل الوقاية والحماية من تباعد، وكمامات، والحرص على مستويات النظافة والتعقيم، وبشكل خاص في مثل الظروف الجوية الاستثنائية التي نشهدها هذه الاسبوع من موجة حر تتطلب حرص أكبر على سلامة المنتجات الغذائية”.
وأكّد العضايلة أن “التعامل مع محاولات الاعتصام والتجمع يتم بهدف منع التجمهر بأعداد تزيد عن المسموح به لضمان الصحة والسلامة العامة، واحتراما لمتطلبات التباعد وإجراءات الوقاية، والحيلولة دون تعطيل أي أماكن عامة، أو شوارع حيوية، أو مرافق تقدم خدمات صحية مهم، وحركة المواطنين بانسيابية في هذه المناطق الحيوية. وهذا موقف أعلنته الحكومة وستلتزم بتفيذه”.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com