الأربعاء , أبريل 24 2024 | 2:29 ص
الرئيسية / السلايدر / العضايلة: تعزيز فرق الاستقصاء الوبائي .. ولا اصابات بالطفيلة

العضايلة: تعزيز فرق الاستقصاء الوبائي .. ولا اصابات بالطفيلة

فيلادلفيا نيوز

بين وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة انه سيتم مساء اليوم الإعلان عن خطة خروج المتواجدين في الحجر الصحي ابتداء من صباح غد الاثنين.

وأضاف ان الخطة ستتضمن الإجراءات الصحية الاحترازية، وكيفية نقلهم، والنصائح والإرشادات لأسرهم في كيفية التعامل والتواصل معهم خلال مرحلة الحجر المنزلي، حرصاً على سلامتهم، وصحة أسرهم وأحبّتهم.

وفيما يتعلق بالتصاريح الورقية التي تخوّل حامليها الحركة أثناء حظر التجوّل، أكد العضايلة أن العمل جار لوضع آلية إلكترونية للتصاريح، ويتم تقييم هذه الآلية من النواحي الأمنية واللوجستية، وفور اكتمال مراحل التحقّق من هذه الآلية، سيتم الإعلان عن بدء عملها خلال الأسبوع الحالي.

وبالنسبة لآلية عمل البنوك ومحلات الصرافة، قال العضايلة انها ستعلن تفاصيلها من خلال البنك المركزي في وقت لاحق اليوم .

وتابع العضايلة “رصدنا العديد من المواد على وسائل التواصل الاجتماعي فيما يخص محافظة الطفيلة؛ أودّ الإشارة إلى أنه وبحسب تأكيدات وزارة الصحة والخدمات الطبيّة الملكيّة، فإنه لم تسجل للآن أي حالات إصابة مؤكدة في هذه المحافظة العزيزة علينا”.

وأشار الى أن إجراءات العزل على مستوى محلي تتم بتوصية من اللجنة الوطنية للأوبئة، وبعد دراستها وتقييمها للحاجة الفعلية لتنفيذ مثل هذه الإجراءات وحتى الآن، لم يصدر عن اللجنة توصية بخصوص إجراءات عزل جديدة لمناطق أخرى في الأردن.

وأكد العضايلة ان جهود جلالة الملك حاسمة بخصوص سرعة تأمين أكثر من 100 ألف جهاز فحص للكشف عن فيروس كورونا.

وكشف العضايلة عن تعزيز أعداد فرق الاستقصاء الوبائي، والتي ستتوسع في تنفيذ فحوصات الكشف عن الإصابة وتتبُّع المخالطين للمصابين، وهذا الإجراء يتزامن مع تمكن المملكة من تعزيز مخزونها الاستراتيجي من فحوصات الكشف عن مرض الكورونا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com