الخميس , مارس 28 2024 | 10:00 م
الرئيسية / stop / الطراونة يدين إرهاب الاحتلال قي القدس

الطراونة يدين إرهاب الاحتلال قي القدس

فيلادلفيا نيوز

أكد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة رفض مجلس النواب اجراءات الاحتلال الاسرائيلي في القدس الشريف.

وقال الطراونة في كلمة له في بداية جلسة مجلس النواب التشريعية صباح اليوم الأحد، إن “كل ممارسات دولة الاحتلال لن تثني الأردن عن دوره في حماية القدس”.

وطالب الحكومة التحرك على الفور للقيام بوقف تلك الاجراءات المتطرفة، مشيرا إلى أن استمرارها لن تكون عواقبها محمودة.

وتاليا نص البيان: 

بسم الله الرحمن الرحيم

الزميلات والزملاء الكرام

مرة أخرى، تصر سلطات الاحتلال، على التصعيد، وبقاء المنطقة على صفيح من الغليان والتوتر، حيث اعتقلت فجر اليوم رئيس مجلس الأوقاف في القدس الشريف، مثلما قامت بتوجيه مذكرة جلب لمدير عام أوقاف القدس. إننا نرفض في مجلس النواب تلك الإجراءات، ونرى فيها تعدياً صارخاً على الدور الأردني في القدس الشريف، مؤكدين أن كل ممارسات إرهاب دولة الاحتلال، لن تثنينا عن مواصلة دورنا في حماية القدس، استناداً على مسؤولية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة. ونطالب الحكومة التحرك على الفور، للقيام بما يلزم، لوقف تلك الإجراءات، والإفراج عن المعتقلين، وإلغاء طلبات الاستدعاء بحق مدير أوقاف القدس، إذ إن استمرار تلك الإجراءات المتطرفة، لن تكون عواقبه محمودةً. لقد حذرنا مراراً في الأردن بأن غياب الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين واستمرار الانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات، من شأنه أن يُبقي المنطقة على صفيح من التوتر والغليان، ولن يجلب لشعوب المنطقة سوى الإضطراب والاحتراب. الزميلات والزملاء الكرام إن حملة الاعتقالات التي قامت بها سلطات الاحتلال عقب صمود المقدسيين في فتح باب الرحمة، لن تثني أهلنا المرابطين في فلسطين، عن مواصلة تقديم التضحيات، لأجل أولى القبلتين وثالث الحرمين، مدينة الوئام والسلام. وسيبقى باب الرحمة جزءاً لا يتجزأ من المسجد الأقصى، ولن تكون السيادة عليه إلا لدائرة الأوقاف الإسلامية التابعة للحكومة الأردنية تحت وصاية جلالة الملك عبدالله الثاني. وفي الختام أرفع باسمكم جميعاً عظيم الفخر والإجلال، بصمود المقدسيين المرابطين، فما قاموا به، هو وسامُ فخر على صدر الأمة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com