الجمعة , أبريل 26 2024 | 5:02 م
الرئيسية / السلايدر / الطراونة: نقترب من الحكومة بقدر اقترابنا للمواطن

الطراونة: نقترب من الحكومة بقدر اقترابنا للمواطن

فيلادلفيا نيوز

 

قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان مجلس النواب يقترب من الحكومة بقدر ما تقترب هي من المواطن، فالمجلس الذي يعد احد اذرع الدولة الاردنية ينحاز دائما الى صف الوطن والمواطن، فعند الحديث عن مصلحة الدولة فإننا نقف جميعا في صفها.

وأضاف لدى لقائه بدار مجلس النواب الثلاثاء وفدا من كلية الدفاع الوطني في دولة الامارات ان الاردن بفضل حنكة وحكمة قيادته الهاشمية ووعي الشعب الاردني استطاع ان يحول ما يسمى بالربيع العربي الى اصلاح وبناء، في الوقت الذي شهدت فيه بعض الدول العربية التدمير والاقتتال واراقة الدماء، مستعرضا الاصلاحات التي نفذتها المملكة على مختلف الصعد السياسية والاجتماعية والاقتصادية والادارية.

وأشار إلى أبرز المشكلات التي تواجه الاردن، خصوصا الاقتصادية حيث بين ان الحدود الشرقية والغربية والشمالية الأردنية مغلقة، ما يعمق الازمة الاقتصادية، فضلا عن تداعيات الاوضاع في المنطقة وموجات اللجوء التي استقبلها الاردن فالكل يتحدث عن اللجوء السوري ولا يذكر ان هناك موجات عديدة استقبلها الاردن بدءا باللجوء الفلسطيني مرورا باللجوء العراقي والليبي واليمني وانتهاء باللجوء السوري.

وبين ان الاردن الذي احترم القانون الدولي وفتح حدوده لاستقبال اللاجئين يتحمل اعباء كبيرة على مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والامنية ومع ذلك لم تقم الاسرة الدولية بما يحتمه عليها القانون الدولي من استحقاقات والتزامات، موضحا ان ما قدمته الأسرة الدولية للاردن لا يتعدى 30% مما يقدمه الأردن لهم.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com