السبت , أبريل 27 2024 | 1:16 ص
الرئيسية / السلايدر / الطراونة: ضبط 18400 قضية مخدرات العام الماضي بارتفاع مقداره 32%

الطراونة: ضبط 18400 قضية مخدرات العام الماضي بارتفاع مقداره 32%

فيلادلفيا نيوز

قال مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة إنه تم ضبط 18400 قضية مخدرات العام الماضي، بنسبة ارتفاع بلغت 32% عن عام 2017.

وأضاف الطراونة خلال حديثه مع برنامج “ستون دقيقة” مساء الجمعة،  أن وبين أنه تم ضبط 25 ألف شخص خلال العام الماضي منهم 19500 مضبوط بقضايا التعاطي، مشدداً على أن نسبة انتشار المخدرات في الأردن مقارنة مع دول العالم قليلة.

وأكد الطراونة أنه تم ضبط عدد من طلبة المدارس والجامعات في أماكن سكناهم، وليس داخل المدارس والجامعات.

وأشاد الطراونة بدور القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ودائرة الجمارك العامة ودائرة المخابرات العامة لبذلهم جهوداً كبيرة في محاربة انتشار هذه الآفة في الأردن، مشدداً على أن 95% من المخدرات المضبوطة كانت معدة للتصدير.

ولفت إلى أن بعض الدول تسمح لمواطنيها بتعاطي مادة الحشيش المخدرة بشكل قانوني نتيجة ارتفاع نسبة تعاطي مواطنيها لمواد مخدرة أشد خطورة كالهيروين.

وأشار إلى أن حملة “إيدي بإيدك لمكافحة المخدرات” هي رسالة توعوية للجميع سيتم خلالها الحديث عن الآثار الاقتصادية والاجتماعية والصحية لهذه الآفة، مبيناً أن التفكير في تعاطي المواد المخدرة هو بداية الدخول في دوامة التعاطي.

وشدد على أن مديرية الأمن العام تمتلك مركز علاج مجاني يعفي المتقدم له بشكل ذاتي من العقوبة، إضافة إلى محافظته على سرية المتعاطي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com