الأحد , مايو 5 2024 | 10:03 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / الطراونة أمينا عاما للإعلام الاقتصادي العربي

الطراونة أمينا عاما للإعلام الاقتصادي العربي

فيلادلفيا نيوز

 

أقرت الهيئة العامة للاتحاد العربي للإعلام الاقتصادي النظام الأساسي للاتحاد، وذلك في اجتماع عقدته في عمان، وفاز الزميل عبدالسلام الطراونة بمنصب الأمن العام، ورمزي خوري رئيسا لمجلس الإدارة، والزميل محمد الخطايبة نائب أول للأمين العام.

وترأس الاتحاد، الذي يشارك فيه ست دول عربية هي؛ مصر والأردن والعراق والسودان وفلسطين ولبنان ويتخذ من عمان مقرا له، مديرعام المدينة الإعلامية المهندس راضي الخص.

وشدد الخص على أهمية إعداد خطط واستراتيجيات واضحة تراعي متطلبات العصر الحديث وضرورة التنسيق مع الأكاديميات العربية ذات الاختصاص.

من جهته أكد أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع دور مجلس الوحدة في تعزيز مهمة الاتحادات العربية النوعية، مشيرا إلى دور الإعلام في تنشيط الحركة الاقتصادية العربية البينية.

من جهته أشار الزميل الطراونة إلى أهمية إيجاد الإعلامي المتخصص في المجال الاقتصادي وضرورة التنسيق بين الهيئات الاعلامية العربية لنشر تقارير دورية تسلط الضوء على القضايا الاقتصادية.

بدوره، دعا خوري إلى ضرورة التنسيق بين القطاعين العام والخاص في المجالات الإعلامية والاقتصادية وتنسيق الجهود المشتركة لتحقيق الأهداف المرجوة واعتبر الإعلام صناعة لما لها من تأثير على آليات القرار.

وأشار ممثل دولة فلسطين، رائد عثمان، إلى أهمية ربط المواد الإعلامية بالحياة المعيشية للسكان وتشجيع المؤسسات الاقتصادية العربية على عقد شراكات بينية، مؤكدا ضرورة التنسيق بين المؤسسات على مستوى الخبراء.

وأكد عضو وفد فلسطين، وليد نصار، أن الاتحاد بذراعه الإعلامي يشكل رافعة للقطاعات الاقتصادية للمشاركة في العملية التنموية في الوطن العربي.

وقال ممثل الوفد العراقي، زيد الطائي، إن الوطن العربي يمر في مراحل هي الأصعب في تاريخه الحديث في ظل الحروب والنزاعات ما يتطلب من الاتحاد أهمية تسليط الضوء على ما دمرته الحروب.

وقررت الهيئة تكليف الأمانة العامة ومجلس الإدارة البدء بالاتصال مع الهيئات والمؤسسات العربية للاشتراك في عضوية الاتحاد وإعداد اللوائح التنظيمية الخاصة بعمله.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com