الجمعة , أبريل 19 2024 | 3:19 م
الرئيسية / اقتصاد / الطاقة: نعمل على تفعيل دور المملكة في مجلس الطاقة العالمي

الطاقة: نعمل على تفعيل دور المملكة في مجلس الطاقة العالمي

فيلادلفيا نيوز

ناقش مسؤولون في وزارة الطاقة والثروة المعدنية مع نظرائهم في مجلس الطاقة العالمي الاليات والإجراءات اللازمة لتفعيل المشاركة الأردنية في لجان وانشطة المجلس وتبادل الخبرات لتطوير قطاع الطاقة.
واكدت رئيسة اللجنة الوطنية الأردنية / امين عام الوزارة المهندسة اماني العزام التي ترأست الاجتماع عن الجانب الأردني أهمية الاجتماع للعمل على تطوير قطاع الطاقة من خلال لقاءات التبادل التقني والمعرفي مع اللجان الوطنية الأخرى في المنطقة ومع المجتمع الدولي.
كما اكدت أهمية المشاركة في مجموعات العمل الفنية (لجان الدراسات التابعة لمجلس الطاقة العالمي) إضافة الى دعم الشباب الناشطين في قطاع الطاقة الأردني للمشاركة بشكل أفضل ودمجهم في رسم السياسات الخاصة بالقطاع، من خلال العمل بشكل مشترك لإنشاء المبادرات والحملات وفرق العمل والتكامل في عمليات صنع القرار.
من جانبها قالت مديرة التطوير المؤسسي في وزارة الطاقة المهندسة شروق عبدالغني ان ان الوزارة اعادت تشكيل اللجنة الوطنية الأردنية بنهاية عام 2021 لتضم ممثلين عن مؤسسات قطاع الطاقة والجهات المعنية بالقطاع من مؤسسات حكومية وقطاع خاص وممثل عن قطاع الشباب.
واكدت ان إعادة التشكيل أسهمت باشراك اكبر عدد ممكن من الجهات الوطنية لتبادل المعرفة والخبرات والتكامل في العمل ايمانا من وزارة الطاقة بأهمية النهج التشاركي في العمل.
يذكر أن مجلس الطاقة العالمي تشكل عام 1924 وهو مجلس محايد من القادة والخبراء يعتبر المنظمة الأولى فى العالم اليوم للطاقة ويضم المجلس لجان أعضاء في حوالي 100 دولة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com