الخميس , مارس 28 2024 | 7:36 م
الرئيسية / اقتصاد / الضمان: 32549 مستفيداً من برنامج مساند 1

الضمان: 32549 مستفيداً من برنامج مساند 1

فيلادلفيا نيوز

قال الناطق الاعلامي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي شامان المجالي إن برنامج استدامة تشاركي بين المؤسسة والضمان الاجتماعي، حيث تساهم الحكومة بثلثيه وتساهم المؤسسة بالثلث الآخر.

وأضاف عبر برنامج يسعد صباحك ، أن هناك قطاعات تم اغلاقها وغير مصرح لها بالعمل وفق أوامر الدفاع وهناك منشآت أخرى سمح لها بالعمل ولكن لا يوجد طلب كبير على خدماتها.

وبين أن عدد المنشآت غير المصرح لها بالعمل المستفيدة من برنامج استدامة بلغ 691 منشأة بعدد عاملين بلغ 3025 بنسبة 50% من الأجور دون أن يتحمل صاحب العمل أي تكاليف، فيما تقدم لبرنامج استدامة من القطاعات الأكثر تضرراً بلغ 4328 منشأة بعدد عاملين 28259 صرف لهم 75% من أجرهم تحمل صاحب العمل 25% منها.

ولفت إلى أن 32549 مؤمن عليه استفاد من برنامج مساند 1 بقيمة 15 مليون دينار من المؤمن عليهم الذين أنهيت خدماتهم قبل الجائحة أو تم تجميد اشتراكات منشآتهم، فيما حصل 98 ألف مشتركا على سلفة من حساب الصندوق الادخاري وفق برنامج مساند 2.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com